أزيد من 5 آلاف مستفيدا من المبادرة الملكية مليون محفظة

بوجدور – استفاد حوالي 5 آلاف و550 مستفيد ومستفيدة بالتعليم الابتدائي العمومي باقليم بوجدور من المبادرة الملكية ” مليون محفظة ” برسم الموسم الدراسي 2019/2020 .

كما شملت هذه العملية، التي أعطى انطلاقتها الرسمية مؤخرا عامل الإقليم السيد ابراهيم بنبراهيم رفقة المدير الاقليمي وعدد من المنتخبين والاعيان والاطر االتربوية والادارية، بالمدرسة الابتدائية الخوارزمي، والتي بلغت نسبة 100 في المائة على مستوى هذا الإقليم، 900 مستفيد ومستفيدة بالتعليم الأولي .

وبخصوص توفير خدمة الإطعام المدرسي فقد استفاد منه 3026 مستفيد ومستفيدة من أطفال التعليم الأولي، والتعليم الابتدائي الأيتام، و أبناء الأسر المعوزة، بالإضافة الى توفير حافلة للنقل المدرسي، والتي حصلت عليها المديرية كهبة من المجلس الإقليمي ببوجدور في إطار اتفاقية شراكة.

أما فيما يتعلق بالزي المدرسي فقد استفاد من هذه المبادرة حوالي 2938 مستفيد ، شمل جميع أطفال التعليم الأولي بالإقليم، وجميع تلاميذ السنة الاولى والثانية والثالثة ابتدائي عمومي.

يذكر ان عدد التلاميذ الذين التحقوا خلال الموسم الدراسي الحالي بمؤسسات التعليم العمومي باقليم بوجدور يصل الى 10 الاف و 235 تلميذ وتلميذة، منها 5 الاف و 355 تلميذ وتلميذة بالتعليم الابتدائي منها 864 تلميذ وتلميذة مسجلين جدد بالسنة الاولى من التعليم الابتدائي، فيما بلغ عدد اللاميذ بالتعليم الاولي ما مجموعه 900 تلميذ وتلميذة مسجلا ارتفاعا بنسبة 34 في المائة مقارنة مع السنة الفارطة