افتتاح المعرض الجهوي للصناعة التقليدية

العيون – تم اليوم الأحد بالعيون افتتاح المعرض الجهوي للصناعة التقليدية الذي تنظمه غرفة الصناعة التقليدية بالعيون-الساقية الحمراء، بمناسبة تخليد الذكرى الرابعة والأربعين للمسيرة الخضراء، تحت شعار ” المنتجات التقليدية..تراث في خدمة التنمية”.

وتروم هذه التظاهرة، التي أشرف على افتتاح فعالياتها والي جهة العيون-الساقية الحمراء، عامل إقليم العيون، عبد السلام بكرات، والتي تنظم بشراكة مع الوزارة الوصية والمجلس البلدي للمدينة، إحداث دينامية تسمح بتعزيز النهوض بالقطاع والتعريف بالجهود التي يبذلها المهنيون لتطوير منتجاتهم.

وفي تصريح للصحافة قال رئيس غرفة الصناعة التقليدية بالعيون، مصطفى بنليمام، إن المعرض يسعى إلى أن يكون فضاء لتثمين وتسويق منتجات الصناعة التقليدية وواجهة لإبراز مواهب وخبرات 60 مشاركا في فعالياته قادمين من مختلف جهات المملكة.

ويمكن المعرض صناع جهات جنوب المملكة من إبراز غنى وتنوع منتجات الصناعة التقليدية المحلية وتقديم مجموعة من المقتنيات التي تمثل التراث الثقافي الصحراوي. ويمثل المعرض، الذي تتواصل فعالياته إلى غاية 6 من نونبر الجاري، بتنسيق مع المديرية الجهوية للصناعة التقليدية وعمالة إقليم العيون، فضاء لتبادل الخبرات والتجارب بين المهنيين وفرصة للوقوف على الإنجازات التي تم تحقيقها في هذا المجال.

وتتميز المنتجات المعروضة بهذه التظاهرة بتنوعها ومن بينها منتجات النسيج والزرابي والجلد والمجوهرات والتزيين والطرز والخياطة التقليدية والمنتجات المجالية لجهات المملكة والزيوت الأساسية ومنتجات التجميل.