الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين تعتمد حزمة من التدابير لضمان استمرارية العملية التعليمية

العيون – اعتمدت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة العيون-الساقية الحمراء، لضمان استمرارية العملية التعليمية، حزمة من الإجراءات والتدابير الرامية إلى التصدي لوباء فيروس كورونا (كوفيد19 المستجد).

وذكر “التقرير المرحلي حول التدابير الإجرائية المتخذة من طرف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون الساقية الحمراء وفق خطة الاستمرارية البيداغوجية”، أنه جرى خلال اجتماع خلية اليقظة بتاريخ 20 مارس الفارط، اتخاذ مجموعة من التدابير لضمان الاستمرارية البيداغوجية من خلال تبني مقاربة التكوين عن بعد. وانطوت التدابير البيداغوجية التي تمخضت عن اللقاء التأطيري عن بعد مع اللجان الإقليمية التي يترأسها المديرون الإقليميون للوزارة على تبني إجراءات تربوية موحدة تنخرط فيها مختلف الأطر الإدارية والتربوية لإنتاج دروس مصورة للتلفزة.

ويأتي المنتوج المطلوب على شكل أشرطة فيديو للدروس وأخرى للمراجعة والدعم، وفقا للمناهج الدراسية التي تغطي الأسابيع الثمانية المتبقية من السنة الدراسية، والتي تهم أساسا مستوى الأولى إعدادي قصد نشرها على قنوات التلفزة.

كما يأتي على شكل فيديو “MP4″، بدقة تبلغ 920×1080، ويمتد لـ 26 دقيقة.

ووفرت الأكاديمية لهذا الغرض استديوهين للتصوير بمقراتها، وتم تزويد كل مديرية إقليمية بكاميرا تصوير احترافية مع ملحقاتها.

وبشأن إنتاج موارد رقمية لمنصة الدعم المدرسي soutiensco.men.gov.ma، هم المنتوج أشرطة فيديو للدروس وفقا للمناهج الدراسية التي تغطي الأسابيع الثمانية المتبقية من السنة الدراسية والتي تهم جميع المستويات قصد نشرها على قناة الأكاديمية (youtube) وعلى منصة التكوين عن بعد (TelmidTice).