العثماني يبدي ارتياحه للتطورات الإيجابية لقضية الصحراء

العيون – أبدى الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني، اليوم السبت بالعيون، ارتياحه للتطورات “الإيجابية” التي تعرفها قضية الصحراء المغربية على المستويين الدبلوماسي والاقتصادي.

وذكر السيد العثماني خلال مهرجان خطابي احتضنه قصر المؤتمرات تحت شعار ” تعزيز الجهوية المتقدمة مدخل لتحقيق النموذج التنموي المأمول وإرساء أسس الحكم الذاتي”، توالي افتتاح قنصليات عديدة بالعيون والداخلة وتواتر سحب الاعتراف بالكيان الوهمي.

وفي هذا الصدد، دعا عموم المواطنين والمواطنات، كما مناضلي حزب العدالة والتنمية والأحزاب الأخرى، إلى توخي “اليقظة” لمواجهة “الأخبار الزائفة” التي يسوقها خصوم الوحدة الترابية ومناوراتهم اليائسة الرامية إلى نسف المنجزات التي حققتها المملكة على الصعيد الدولي.

كما أبرز الأمين العام لحزب العدالة والتنمية الأوراش الكبرى قيد الإنجاز بالأقاليم الجنوبية للمملكة بفضل النموذج التنموي الجديد الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والذي أعطى زخما لكل المشاريع بهذه الجهات.

وأعلن في المقابل عن زيارة مرتقبة لجهة العيون-الساقية الحمراء على رأس وفد وزاري، على شاكلة الزيارة الأخيرة لجهة كلميم-واد نون، لبحث سبل تسريع إنجاز هذه الأوراش وتجاوز الإكراهات التي تعترضها، وذلك مع المسؤولين والمنتخبين والساكنة.

وترأس السيد العثماني صباح اليوم بالعيون اجتماعا لأعضاء الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية.