إحداث منصة إلكترونية للتكفل بالنساء و الأطفال ضحايا العنف

العيون – أعلن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمدينة العيون، السيد صالح هيدور، عن إحداث منصة إلكترونية للخلية المحلية المكلفة بالنساء والأطفال ضحايا العنف، يمكن من خلالها التقدم بالشكايات عن بعد.

وذكر بلاغ للنيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بالعيون أن هذا القرار يتسق مع اهتمام مؤسسة النيابة العامة بقضايا العنف ضد النساء والأطفال، كما يأتي تفعيلا لدورية رئاسة النيابة العامة رقم 20 س/ر،ن،ع بتاريخ 30 أبريل 2020.

وأوضح المصدر ذاته أن هذا القرار، الذي يندرج في إطار التدابير الاحترازية للحد من تفشي وباء كورونا المستجد (كوفيد-19)، يروم تمكين النساء ضحايا العنف من تقديم الشكايات عبر القنوات الإلكترونية مع تجنب عناء التنقل إلى مقر المحكمة، مضيفا أن المنصة الإلكترونية للخلية المحلية المكلفة بالنساء و الأطفال ضحايا العنف بالعيون متاحة كالتالي: (www.tpipglaayoune.wixsite.com/tpilaayoune). وتمثل هذه المنصة الإلكترونية، حسب ذات البلاغ، دعامة إضافية للوسائط الرقمية التي سبق وضعها رهن إشارة المتقاضين، والمتمثلة في الرقم الهاتفي: 0668717368، ورقم الفاكس: 0528894217، والبريد الإلكتروني: tpipglaayoune@gmail.com

ومن أجل التواصل مع النيابة العامة للإرشاد والتوجيه وتقديم جميع الخدمات، يمكن تقديم الشكايات عبر ذات الوسائط الرقمية.