المجتمع المدني منخرط في الحد من حوادث السير

العيون – يعضد المجتمع المدني عمل السلطات العمومية للحد من حوادث السير في الأقاليم الجنوبية للمملكة، وذلك من خلال إطلاق حملة تحسيسية بالتبعات الاجتماعية والبشرية والاقتصادية لهذه الآفة.

في هذا الصدد تنظم شبكة السلامة الطرقية بالصحراء، بشراكة مع اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير، وبشراكة مع الجماعة الحضرية للعيون، والسلطات المحلية ومصالح الأمن، على امتداد ثلاثين يوما، (من 27 يوليوز حتى الفاتح من شتنبر)، عملية تحت شعار ” سلامتي خلال صيف 2019″.

وتستهدف العملية أساسا الراجلين والسائقين وسائقي الدراجات النارية، وعموم السائقين عبر تنظيم أنشطة يومية للتحسيس بضرورة احترام قانون السير وقواعد السلامة الطرقية، والتي تتمحور حول سلامة الراجلين والسياقة تحت تأثير المواد الممنوعة.
وتتوخى أنشطة هذه العملية التي تأتي في سياق ارتفاع استعمال الطرق خلال العطل الصيفية، نسج اتصال مباشر مع الراجلين ومستعملي الطريق، وذلك في الشوارع والمدارات الرئيسية لمدينة العيون.
ويرنو المنظمون عبر هذه المبادرة، إلى تجسيد الالتزام المتواصل للمجتمع المدني بمختلف الأنشطة المواطنة التي تستهدف رفاه وسلامة الساكنة، لاسيما تلك المتصلة بالحد من حوادث السير التي تشكل عبئا اقتصاديا وبشريا ثقيلا على المجتمع المغربي.