انعقاد المجلس الإداري الأول للمركز الجهوي للاستثمار

العيون – عقد المركز الجهوي للاستثمار لجهة العيون الساقية الحمراء ، أول اجتماع لمجلسه الإداري، اليوم الخميس، بمقر ولاية الجهة.

ويأتي هذا الاجتماع ، الذي ترأسه والي الجهة، السيد عبد السلام بكرات، بحضور أعضاء المجلس الإداري، في إطار الانطلاقة العملية لتفعيل القانون رقم 47.18 المتعلق بإصلاح المراكز الجهوية للاستثمار وبإحداث اللجان الجهوية الموحدة للاستثمار.

وفي كلمة خلال افتتاح أشغال هذا الاجتماع، سلط والي الجهة الضوء على الاصلاحات التي عرفتها مراكز الاستثمار،وتحويلها إلى مؤسسات عمومية تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي، ومنفتحة على مختلف الفاعلين الجهويين في القطاعين العام والخاص، لتشجيع الاستثمار في المنطقة، في انسجام مع السياسة الجديدة المتمثلة في الجهوية المتقدمة واللاتركيز إداري.

وأكد السيد بكرات على انه بموجب الإصلاح الجديد، فإن مراكز الاستثمار، مدعوة لتقديم المساعدة والمواكبة والتتبع لمشاريع الاستثمار، خاصة المقاولات الصغيرة والمتوسطة، وكذلك تطوير عرض مجالي بالتشاور مع جميع الشركاء والجهات الفاعلة الاقتصادية في المنطقة.

وبعد تسليط الضوء على أهمية الاستثمارات في خلق الثروة وفرص العمل وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين، أشار الوالي إلى أن الاستثمار هو عمل جماعي يتطلب مشاركة وشراكة بين السلطات العمومية والقطاع الخاص لخلق مناخ ملائم للمستثمرين وتثمين المؤهلات الاقتصادية بالجهة.

كما تم خلال هذا الاجتماع مناقشة وتدارس ميزانيات المركز الجهوي للاستثمار لسنتي 2019 و 2020 ، والمصادقة على الهيكل التنظيمي للمركز وتعيين لجنة التدقيق وتحديد اختصاصاتها وكيفية سيرها.