انتخاب مكتب قطب هيئة المحاسبين العموميين بالأقاليم الجنوبية

العيون – تم اليوم السبت بمدينة العيون انتخاب مكتب قطب هيئة المحاسبين العموميين بالأقاليم الجنوبية، وذلك خلال الجمع العام التأسيسي للهيئة .

وعرفت اشغال هذا الجمع حضور جميع المحاسبين العموميين للهيئة الوطنية المتواجدين بالمديريات الثلاثة لوزارة الاقتصاد والمالية ( الضرائب ــ الخزينة العامة ــ الجمارك) بجهات سوس ماسة ، كلميم واد نون ، العيون-الساقية الحمراء والداخلة وادي الذهب.

كما تم خلال الجمع العام التأسيسي ، والذي اشرف على اشغاله أعضاء المكتب التنفيذي للهيئة الوطنية، إسناد رئاسة قطب هيئة المحاسبين العموميين بالأقاليم الجنوبية الذي يتكون من 13 عضوا للسيد الطاهر الدامي.

وفي كلمة له بالمناسبة اعتبر السيد الدامي ان تشكيل مكتب هذا القطب يشكل قيمة مضافة على المستويين الوطني والجهوي مبرزا انه سيعمل على تكريس التنسيق الموسع مع كل الجهات والمؤسسات العمومية للمساهمة في النزاهة وتدبير المال العام إلى جانب تفعيل دور المحاسب العمومي على المستوى الجهات الأربع للقطب .

وعبر عن استعداده لخلق التعاون مع جهاز القضاء الإداري والأجهزة الرقابية ، وكذا الانفتاح على الجامعة .

وعلى هامش هذا اللقاء نظمت الهيئة ندوة وطنية حول المحاسبة تحت عنوان “دور الكفاءة المهنية في تكريس الحكامة الجيدة وتدبير المرافق العمومية “.

وابرز رئيس هذه الهيئة السيد ادريس الكتامي ان هذه الندوة، المنظمة في اطار تخليد الذكرى 44 للمسيرة الخضراء، والذكرى 64 لعيد الاستقلال، تندرج في اطار الجهود التي تبذلها الهيئة الوطنية للمحاسبين العموميين، كقوة اقتراحية، وذلك من اجل إثراء النقاش حول اعتماد الممارسات الجيدة في تدبير الشؤون العامة .

وعبر ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء ، عن استعداد الهيئة للمساهمة والانخراط في تكريس الجهوية المتقدمة، وفي اوراش الإصلاح الاقتصادي والمالي الذي أطلقته المملكة خلال السنوات الأخيرة.

وأكدت باقي المداخلات على أهمية تعزيز دور الهيئة الوطنية للمحاسبين العموميين كشريك مهني، وفاعل أساسي في النظام الإداري من حيث التشريعات والقوانين التي تحكم المحاسبة العامة.

وتروم الهيئة الوطنية للمحاسبين العموميين بوزارة الاقتصاد والمالية، المحدثة سنة 2014، صيانة المبادئ والأخلاقيات المهنية التي تقوم عليها مهنة المحاسب العمومي، وتطوير البنيات التنظيمية، والارتقاء بمهنة المحاسبة العمومية على مستوى الوزارة، وإقرار وضع خاص بالنسبة للمحاسب العمومي التابع لوزارة الاقتصاد والمالية.