بناجي مونى تفوز بالنسخة ال 11 من لحاق الصحراء الدولي النسوي

العيون- فازت البطلة المغربية بناجي مونى، أمس الثلاثاء ، بالمرحلة الأخيرة من لحاق الصحراء الدولي النسوي للدراجات بالأقاليم الجنوبية في نسخته 11 ، الذي ينظمه نادي المسيرة الخضراء للدراجات الهوائية، بمناسبة تخليد الذكرى ال 20 لعيد العرش المجيد .

وقطعت الفائزة مسافة المرحلة الثانية لهذا السباق، والتي جرت في حلبة مغلقة على مسافة 50 كلم في ظرف ساعة واحدة و41 د و15 ث، متبوعة بالإسانية كلوديا رودريغيز والسلوفينية كاتارينا كوبسوفا.

وفي فئة 23 سنة ، فازت البطلة المغربية حكيمة بغراوي بالرتبة الأولى لهذه المرحلة، متبوعة بالمتسابقتين أمني المحجوبي ، وفاطمة الزهراء بغراوي.

وفي فئة “الماستر” ، فازت الإسبانية ديانا ذي لاروزا بهذه المرحلة متبوعة بمواطنتها كارمن رودريغيز، والسويدية كريستينا لينا.

وشارك في هذه النسخة من اللحاق، المنظم تحت شعار “رياضة الدراجات النسوية الدولية بالأقاليم الجنوبية في خدمة الوحدة الترابية” (22-30 يوليوز)، أفضل المتسابقات على المستوى الوطني، الى جانب المتسابقات من فرنسا، إيطاليا، بلجيكا، سلوفينيا، إسبانيا وسويسرا.

ويروم هذا اللحاق توسيع ممارسة رياضة الدراجات ، وتشجيع شباب الأقاليم الجنوبية على ممارستها .

وتشكل الدورة ال11 لهذا اللحاق، وفق المنظمين، مناسبة للمشاركين من أجل الوقوف على المشاريع التنموية المنجزة بالأقاليم الجنوبية وإبراز المشاريع التنموية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية التي تعرفها المنطقة .