تعبئة بنكية شاملة لفائدة حاملي المشاريع

العيون – تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بخصوص البرنامج المندمج لدعم المقاولات، وضعت مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية بنك إفريقيا برنامجا شاملا يسمى “انطلاق#ليكوم” يجمع بين الخدمات المالية وغير المالية، وأدوات التكوين والمواكبة في جميع أنحاء المملكة لفائدة المقاولات الصغرى والمقاولين الذاتيين والمقاولين الشباب.

ويتمحور برنامج “انطلاق#ليكوم” حول عرض “تمويل انطلاق”، يغطي جميع مراحل المشروع، يمول من احتياجات الاستثمار والخزينة وتمديد النشاط، بنسبة فائدة 2 بالمئة بدون التزام شخصي وبدون تكاليف الملف، كما يشمل العالم القروي بنسبة 1.75 بالمئة.

كما يتمحور حول سلف الشرف start-tpe، المخصص للمستفيدين من عرض تمويل انطلاق لتمويل احتياجات التسيير في بداية المشروع بدون فائدة وبدون التزام، يتم تسديده دفعة واحدة بعد 5 سنوات. ويهم كذلك باقة انطلاق بالمجان.. عرض شامل من المنتوجات والخدمات البنكية بالمجان في السنة الأولى، بما في ذلك فتح الحساب، وبطاقة ملائمة لكل الاحتياجات، والولوج إلى البنك عن بعد وفورفي لأهم العمليات الجارية، وخدمات غير مالية بالمجان.. عبر دورات تكوينية على المقاس لتطوير القدرات والاستفادة من العديد من فرص الأعمال، وحلول التأمين (استشفاء، وفاة، عجز) مقسمة على 12 شهرا بشروط مبسطة وبنسبة فائدة جد مميزة، وعرض مواكبة مشخصة لفائدة حاملي المشاريع عبر شبكة من المستشارين الخبراء.

وفي إطار التزامه بهذا المشروع الوطني وبغية تعزيز سياسة القرب وتمكين أكبر عدد من المقاولين من الاستفادة من عروض التمويل وآليات المواكبة، أعطى بنك إفريقيا بمدينة العيون انطلاقة قافلته “القافلة الوطنية للمقاولات الصغرى وحاملي المشاريع” بداية من 02 مارس الجاري.

وستستمر هذه الجولة طيلة 30 يوما من خلال ثلاث وكالات بنكية متنقلة تغطي حوالي أربعين مدينة بصفة متزامنة، مستهدفة المناطق ذات التركيز القوي من المقاولين المحتملين ومعاهد التكوين والمتاجر والأسواق وتجمعات الحرفيين، إلخ. ويؤكد تنفيذ هذا البرنامج الطموح “انطلاق#ليكوم”، الخاص بالمقاولات الصغرى والمقاولين وحاملي المشاريع، عزم مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية بنك إفريقيا على المساهمة الفعالة في تطوير وتقوية ريادة الأعمال على المستوى الوطني.