حملة طبية في علاج وجراحة الأرجل ما بين 21 و 26 أكتوبر

العيون – تنظم جمعية المحبة للشؤون الاجتماعية بالعيون بشراكة مع ولاية العيون الساقية الحمراء وبتنسيق المديرية الجهوية للصحة حملة طبية مجانية في تخصصات علاج وجراحة الأرجل ، وذلك خلال الفترة مابين 21 و 26 أكتوبر الجاري.

وتشمل هذه الحملة الطبية المنظمة، بمناسبة تخليد الذكرى44 لانطلاق المسيرة الخضراء المظفرة، علاج وجراحة الأرجل منها ( الروماتيزم، قدم السكري، الصدفية ..) و ( الفطريات وجميع مشاكل الأرجل)، و تخصص العلاج الفيزيائي والترويض الطبي، بالإضافة الى إجراء فحوصات طبية في أمراض داء السكري والضغط الدموي .

وتسعى هذه الحملة الطبية المنظمة بمبادرة من جمعية “Podiatres Sans Frontière ” والهيئة الكندية – المغربية للصداقة والتعاون ، وجمعية الوحدة للمغارية بكندا، والتي سيستفيد منها ساكنة مدينة العيون والنواحي ، الى تقريب، وتوفير الخدمات الصحية لفائدة ساكنة هذه المنطقة، في هذه التخصصات والتخفيف عنهم من عبء التنقل الى المستشفيات من اجل إجراء مثل هذه الفحوصات.

وسيتم في اطار هذه الحملة الطبية تنظيم حملة للتبرع بالدم ، ولقاء تواصلي بين الاطر الطبية الكندية المشرفة على هذه الحملة ونظرائهم بجهة العيون الساقية الحمراء ، وجولة للمرافق والمشاريع التنموية بمدينة العيون