أزيد من 2.000 طالب من جامعة ابن زهر يجتازون امتحاناتهم المؤجلة بمركز القرب

العيون – يجتاز ما مجموعه 2.181 طالبا ينحدرون من جهة العيون – الساقية الحمراء، من المسجلين بجامعة ابن زهر بأكادير، امتحاناتهم المؤجلة من الدورة الربيعية العادية من الإجازة الأساسية برسم الموسم الجامعي 2019-2020، بمركز القرب بمدينة العيون، وذلك في إطار الاحترام التام للبروتوكول الصحي الرامي إلى حصر تفشي فيروس كورونا.

وتستقبل المدرسة العليا للتكنولوجيا بالعيون، منذ الأسبوع الماضي، الطلبة الذين يتابعون دراساتهم بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية (731 طالبا)، وكلية العلوم (531 طالبا)، وكلية الشريعة بآيت ملول، إضافة إلى 31 طالبا مسجلا بكلية الشريعة بفاس.

وسيجتاز ما مجموعه 748 طالبا من كلية الآداب والعلوم الإنسانية و126 من الكلية متعددة التخصصات بالسمارة امتحاناتهم الجامعية الأسبوع المقبل.

وأكد مدير المدرسة العليا للتكنولوجيا بالعيون، أحمد الركيبي الإدريسي، أن هذه المبادرة تأتي في سياق حركة واسعة توخت من خلالها جامعة ابن زهر إعادة توطين الامتحانات قصد ضمان استدامة التعليم العالي وتكريس تكافؤ الفرص بين عموم الطلبة، الذين بمقدورهم اختيار مركز الامتحان الأقرب إلى محل سكناهم وتلافي التنقل نحو جهات أخرى.

وأوضح، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الامتحانات تجري في “ظروف جيدة”، مضيفا أن الأطر الإدارية والتربوية سهرت على التفعيل الأمثل للإجراءات الوقائية الهادفة إلى كبح تفشي الفيروس التاجي.

ويتعلق الأمر -حسب المتحدث- بالتعقيم الدائم للمقار ولقاعات الامتحان، وترسيم الممرات مع وضع التشوير اللازم، إضافة إلى قياس درجة الحرارة وإجبارية وضع الكمامات، مع تعقيم وتنظيف اليدين، واحترام التباعد الجسدي.

وتجدر الإشارة إلى أن أكثر من 450 طالبا من جامعة القاضي عياض، ممن ينحدرون من جهة العيون – الساقية الحمراء، يجتازون منذ 09 وحتى 27 شتنبر الجاري، امتحاناتهم المؤجلة من الدورة الربيعية العادية من الإجازة الأساسية برسم الموسم الجامعي 2019-2020، بمركز القرب بذات المدينة.