إطلاق المبادرة المواطناتية “مكتبة لكل أسرة” الجمعة المقبل

الرباط – أعلنت دار النشر المتخصصة في كتب الأطفال “ينبوع الكتاب” أنها ستطلق يوم الجمعة المقبل، بالمدرسة الابتدائية (الحروش) بالدار البيضاء، المبادرة المواطناتية “مكتبة لكل أسرة” لفائدة التلاميذ.

وذكرت دار النشر، في بلاغ لها اليوم الاثنين، أنها ستطلق، في ظل الوضع الناجم عن جائحة كوفيد-19، المبادرة المواطناتية (مكتبة لكل أسرة)، التي ستمكن الأطفال من تكوين مكتبة صغيرة في منازلهم واستكتشاف ستة عشر موضوعا متنوعا بفضل هذه الكتب.

وسيتم تنفيذ هذه المبادرة، وهي عبارة عن حزمة كتب جذابة تحتوي على 22 كتابا وتستهدف ثلاث فئات عمرية، تحت إشراف المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالنواصر، بشراكة مع مدرسة (الحروش) وجمعية أصدقاء المدارس ودار النشر “ينبوع الكتاب”.

وأشارت دار النشر إلى أن هذه المبادرة ستنطلق من المدرسة الابتدائية (الحروش) باولاد عزوز بجماعة دار بوعزة (ويستفيد منها ما مجموعه 248 تلميذا، أي 150 أسرة)، من خلال توزيع 15 مكتبة على 15 أسرة، مضيفة أنها تطمح إلى تزويد جميع الأسر بالمكتبات قبل متم السنة الجارية.

وأضاف البلاغ أن الاختيار وقع على المدرسة لضمان الاستمرارية والدعم البيداغوجي، وذلك بفضل دفاتر مصممة خصيصا للمبادرة، مسجلا أن “الآباء والمعلمين وإدارة المدرسة سيتجندون لإنجاح هذه المبادرة”.