إقليم العيون.. أزيد من 250 مستفيد من حملة طبية متعددة التخصصات بجماعة فم الواد

جماعة فم الواد (إقليم العيون) –  استفاد 255 شخصا ينحدرون من الجماعة الترابية فم الواد بإقليم العيون، من حملة طبية متعددة التخصصات، نظمتها أمس السبت، جمعية أصدقاء المريض وهيئة أطباء جهة العيون – الساقية الحمراء.

وهمت هذه الحملة الطبية، المنظمة بشراكة مع المديرية الجهوية للصحة بالعيون – الساقية الحمراء وبدعم من الجماعة الترابية لفم الواد، إجراء استشارات صحية وفحوصات طبية وتحاليل مخبرية للكشف عن داء السكري، وطب النساء والتوليد، والفحص بالصدى، بالإضافة إلى طب العيون وتوزيع النظارات والأدوية بالمجان.

وقال الكاتب العام لهيئة الأطباء بالعيون، بوبكر أبو زهير، إن هذه الحملة الطبية تروم تقريب الخدمات الطبية من ساكنة الوسط القروي، للكشف المبكر لعدد من الأمراض وخاصة داء السكري، مؤكدا على ضرورة تنظيم مثل هذه الحملات من أجل دعم وتعزيز مؤسسات الرعاية الصحية الأولية، وكذا تطوير العرض الصحي المتنقل، لاسيما بالعالم القروي.

وأضاف السيد أبو زهير أن المستفيدين من هذه العملية خضعوا لمجموعة من الفحوصات الضرورية، كما تم تزويدهم بالاستشارات والنصائح الطبية اللازمة.

من جهته، عبر رئيس الجمعية المنظمة عن امتنانه لجميع المتدخلين في هذه الحملة الطبية، من سلطات محلية ومنتخبين وهيئة طبية وممرضين، في إطار سعيهم إلى تخفيف عبء التنقل عن المرضى بهذه الجماعة نحو المستشفيات لإجراء مثل هذه الفحوصات، بالإضافة إلى استفادتهم من الأدوية والنظارات بالمجان.