شركة فوسبوكراع تطلق قافلة طبية لفائدة المهاجرين من جنوب الصحراء

العيون – استفاد زهاء 54 مهاجرا من جنوب الصحراء بالعيون من قافلة طبية متعددة التخصصات نظمها متعاونو برنامج “أكت فور كوميونيتي” Act4Community بفوسبوكراع، برنامج المكتب الشريف للفوسفاط الذي يشجع المبادرة المواطنة.

ويأتي هذا الفعل التضامني الذي جرى في دار الشباب القدس بالعيون حيث يلتئم هؤلاء المهاجرون، في سياق جهود حصر تفشي فيروس كورونا. وأكدت الدكتورة ياسمين تيموياس، العضو في برنامج “أكت فور كوميونيتي” أن “شركة فوسبوكراع قررت في إطار جهود الدولة المغربية الرامية إلى حماية الساكنة، مساعدة هؤلاء المهاجرين الذين يشكلون رقما هاما بجهات جنوب المملكة”.

وأوضحت أن الأمر يروم إيفاد فريق مكون من طاقم طبي لإجراء زيارات ميدانية وتقديم استشارات مجانية لفائدة المهاجرين، مضيفة أنه سيتم توفير الأدوية بالمجان. وأضافت الدكتورة أن هاته الفئة توجد “في ظروف صعبة للتنقل ولضمان تموينها كما أن وضعيتها الصحية محط ريبة وبإمكانها أن تكون ناقلة لأمراض شتى”.

وتنضاف هاته القافلة إلى مبادرات تضامنية أخرى نظمتها شركة فوسبوكراع إسنادا للسلطات المحلية وعموم مؤسسات الدولة للحد من تفشي نقل عدوى فيروس كورونا. وزودت شركة فوسبوكراع التابعة للمكتب الشريف للفوسفاط، المؤسسات الاستشفائية بمدينة العيون، بمعدات للتنفس مصنوعة في المغرب، وذلك في إطار المساهمة في المجهود الوطني الرامي إلى الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقام متطوعو (Act4COmmunity) فوسبوكراع بتصميم وصنع قطع على شكل (“Y”) موجهة لمستشفيات العيون، حيث تم تسليم 30 قطعة على أن يتم تصنيع 30 أخرى، على اعتبار أن الابتكار في هذه الظرفية الصعبة هو جوهر اهتمام هؤلاء المتطوعين.