إقليم طرفاية.. التوقيع على اتفاقية شراكة لإحداث مركز اجتماعي للقرب بقرية الصيادين أمكريو

طرفاية – جرى، أمس الثلاثاء بمقر عمالة إقليم طرفاية، التوقيع على اتفاقية شراكة تتعلق بإحداث مركز اجتماعي للقرب بقرية الصيادين أمكريو التابعة ترابيا لجماعة الطاح، بغلاف مالي قدره مليون و350 ألف درهم.

وهمت الاتفاقية، التي وقعها نيابة عن عامل إقليم طرفاية محمد حميم، الكاتب العام لعمالة الإقليم عبد العالي الفريشة، و المندوب الجهوي للصيد البحري، ورئيس جماعة الطاح، ورئيسة تعاونية كاراكارا، توفير الخدمات الأساسية بالمركز للمستفيدات اللائي يبلغ عددهن 80 مستفيدة.

ويندرج إحداث هذا المركز الاجتماعي، حسب الوثيقة التي اتسقت مع تخليد الذكرى 16 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، خلال لقاء نظم تحت شعار “كوفيد-19 والتعليم: الحصيلة والتطلعات للحفاظ على المكاسب المنجزة”، في إطار محور برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، القاضي بتوفير برامج تواكب انشغالات ومطامح الفئات المستهدفة، وتعمل على تمنيعها من الفقر والحاجة عبر تمليكها مهارات خاصة.

إثر ذلك، توجه الحاضرون إلى جماعة أخفنير التي شهدت تدشين وحدة للتعليم الأولي، وتوقيع عقد لإحداث خمس وحدات للتعليم الأولي بالإقليم برسم سنة 2021 بغلاف مالي يقدر بـ 830.000.00 درهم، وتسليم شواهد التخرج للمربيات الجدد.

وشكل اللقاء مناسبة لأعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، للاطلاع على حصيلة إنجازات المبادرة الملكية لسنتي 2019/2020 بإقليم طرفاية، بهدف تعزيز المجهودات المبذولة من طرف اللجنة الإقليمية، والاستفادة من بعض التجارب، إضافة إلى مناقشة عدة إجراءات مستقبلية من شأنها إنجاح وتعزيز برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.