إقليم طرفاية .. انطلاق عملية توزيع الشعير المدعم لفائدة مربي الماشية

طرفاية – شرعت المديرية الجهوية للفلاحة بجهة العيون – الساقية الحمراء، في توزيع الشعير المدعم لفائدة مربي الماشية بإقليم طرفاية، بكميات تبلغ 10 آلاف قنطار.

وقال المدير الجهوي للفلاحة لجهة العيون – الساقية الحمراء، عبد الرحمان عمري، إنه تم الشروع في عملية توزيع الشعير المدعم على مستوى الإقليم بمركزية طرفاية وأخفنير، مشيرا إلى أن هذه العملية انطلقت في ظروف جيدة، وتعرف إقبالا من طرف الكسابة، بالنظر إلى الظروف المناخية التي عرفها الإقليم.

وأكد السيد عمري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه العملية تتم عبر ثلاث مراحل؛ انطلاقا من تسجيل الكساب المستفيد ثم أداء الثمن المحددة له، ليتم بعد ذلك تسليمه حصته من الشعير، وذلك لتفادي الاكتظاظ بمراكز التوزيع.

وأضاف أن ثمن بيع الشعير المدعم تم تحديده في 200 درهم للقنطار يؤدى مباشرة في حساب الشركة المكلفة بالتموين، مشيرا إلى أن المديرية ستتحمل تكلفة نقل الشعير من نقط البيع إلى المراكز الرئيسية للجماعات الترابية المستفيدة من هذه العملية.

وتندرج هذه العملية، في إطار الإجراءات المتخذة من طرف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات للتخفيف من الانعكاسات السلبية لقلة التساقطات المطرية خلال الموسم الفلاحي الحالي، لصالح مربي الماشية على الصعيد الوطني بالمناطق المتضررة من قلة التساقطات المطرية.