اعطاء انطلاقة الرسمية لانجاز مشروع الربط الخارجي للتطهير السائل لتجزئة المستقبل بالعيون

أعطى والي جهة العيون الساقية الحمراء، عامل افليم العيون، السيد عبد السلام بيكرات، الذي كان مرفوقا برئيس جماعة العيون، مولاي حمدي ولد الرشيد، مؤخرا، الانطلاقة الرسمية ‏لمشروع إنجاز الربط الخارجي للتطهير السائل لتجزئة المستقبل -الوحدة- النفق 180 T ، بكلفة مالية تقدر بـ 37 مليون درهم.

ويشمل هذا المشروع الذي يروم تعزيز البنيات التحتية ودعم الأحياء الناقصة التجهيز بالمرافق الضرورية وشبكات التطهير السائل، انجاز نفق T 180 على طول 1.32 كيلومتر، ومجمع 180 Q على طول 2.8 كيلومتر، ومنشاة لفيضان الشبكة، بالاضافة الى أشغال صيانة الطريق بالمغلق الحام.

و يندرج هذا المشروع الذي يتم انجازه بتمويل مشترك بين ‏ولاية جهة العيون الساقية الحمراء، جماعة العيون، المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الماء – وشركة الضحى الجنوب، ضمن اتفاقية الشراكة الخاصة بتأهيل مدينة الوحدة، في إطار سياسة المجلس الجماعي للعيون  الرامية إلى تعزيز البنيات التحتية ودعم الأحياء الناقصة التجهيز بالمرافق الضرورية وشبكات التطهير السائل.

حضر هذا النشاط على الخصوص المدير الجهوي للمكتب الوطني للماء والكهرباء -قطاع الماء- السيد محمد بوبكري، والمدير العام لمجموعة الضحى السيد سعد الصفريوي، وعدد من ممثلي المجتمع المدني.