الانتخابات التشريعية.. ثلاثة أحزاب تتقاسم مقاعد الدائرة الانتخابية بإقليم العيون

العيون – فازت أحزب الاستقلال والأصالة والمعاصرة والتجمع الوطني بالمقاعد الثلاثة المخصصة للدائرة الانتخابية لإقليم العيون برسم الاستحقاقات التشريعية للثامن من شتنبر، حسب النتائج الأولية، التي أعلنت عنها السلطات المحلية ليلة الأربعاء الخميس .

وأوضح والي جهة العيون الساقية الحمراء ، عامل إقليم العيون، السيد عبد السلام بكرات، في تصريح للصحافة، أنه بعد فرز 90 في المائة من الأصوات، حصل حزب الاستقلال على 54.53 في المائة من الأصوات، وحزب الأصالة والمعاصرة على 20.96 في المائة، فيما حاز حزب التجمع الوطني للأحرار على 8.63 في المائة، مشيرا إلى أن نسبة المشاركة في هذه الاستحقاقات الانتخابية بالإقليم بلغت 85.2 في المائة.

وأشاد السيد بكرات في هذا الصدد بالانخراط الواسع والمكثف لساكنة جهة العيون الساقية الحمراء في هذه المحطة الانتخابية التي تعزز المسار الديمقراطي، تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس، والتي ترجمته نسبة المشاركة التي بلغت 66.94 في المائة.

وأضاف أن هذه المشاركة المكثفة تدحض بالملموس الادعاءات المغرضة والمضللة لخصوم الوحدة الترابية للمملكة.

يذكر أن 146 ألف ناخب وناخبة بإقليم العيون، كانوا مدعوين للإدلاء بأصواتهم في الاستحقاقات التشريعية والجهوية والجماعية التي عرفت تنافس 2013 مرشحا ومرشحة على الظفر بـ 143 مقعدا.