التركي أزغور يفوز بالمرحلة الاولى للحاق الصحراء المغربية

العيون- فاز الدراج التركي أزغور بيتيهان بالمرحلة الأولى للحاق الدولي الصحراء المغربية في دورته التاسعة التي ربطت اليوم الجمعة بين جماعة بوكراع و مدينة العيون على مسافة 106 كلم ، والذي تنظمه الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ما بين 22 و 24 يونيو الجاري.

وقطع أزغور مسافة السباق، الذي عرف مشاركة 41 دراجا يمثلون دول تركيا، وجنوب إفريقيا، وألمانيا، وموريتانيا، واسبانيا، والبرتغال، والنرويج الى جانب المنتخب الوطني المغربي، في زمن قدره 3 س 21 د، متبوعا بالدراج الألماني كيلر هرمان (3 س و21 د و04 ث)، والجنوب إفريقي باسون غيستاف ( 3س و21 د و 06 ث)، فيما احتل الدراج المغربي يوسف بدادو الرتبة الرابعة لهذه المرحلة .
وابرز الكاتب العام لعصبة الصحراء لسباق الدراجات السيد محمد التلفاني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء، أن هذه التظاهرة الرياضية، أصبحت تعرف إقبالا متزايدا سنة بعد أخرى بهذه الربوع الغالية من المملكة ، مضيفا أن هذا الطواف ساهم في تقريب ممارسة هذا النوع الرياضي من الشباب، على غرار باقي التظاهرات الرياضية الوطنية والدولية التي أصبحت تشهدها هذه المنطقة.
ومن جهته ابرز المدير التقني للمنتخب الوطني السيد مصطفى النجاري ان لحاق الصحراء الدولي في دورة التاسعة، والذي يدخل في اطار الاتحاد الدولي لسباق الدراجات تميز بالحضور القوي لسبع منتخبات من دول افريقية وأوربية وأسيوية الى جانب المنتخبين المغربيين “أ” و”ب”.

واشار  النجاري الى أن المرحلة الاولى لهذا الطواف، عرفت صراعا محتدما بين الدراجين ، وخاصة خلال الكيلومترات الأخيرة، مبرزا  ان الدراج التركي لم يتمكن من الفوز على منافسيه إلا بصعوبة كبيرة.
ويتوخى منظمو هذا اللحاق، تمكين المشاركين من الاطلاع عن قرب على المشاريع التنموية التي تعرفها جهة العيون الساقية الحمراء، في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية، الى جانب تنشيط المدن والجماعات والقرى التي يمر منها اللحاق.
وفي ختام هذه التظاهرة الرياضية الدولية التي حضرها والي جهة العيون الساقية الحمراء عامل اقليم العيون السيد عبد السلام بكرات ، تم توزيع الجوائز على الفائزين وتكريم عدة فعاليات رياضية والمؤطرين والحكام في هذا السباق الدولي.
وستتواصل، غدا الأحد منافسات هذا الطواف المنظم بشراكة مع عصبة الصحراء لسباق الدراجات ، بإجراء المرحلة الثانية والتي ستربط بين مدينتي العيون وطرفاية على مسافة 105 كلم انطلاقا من مدينة العيون، ثم المرحلة الثالثة والاخيرة يوم الاثنين والتي ستربط بين مدينتي المرسى وبوجدور على مسافة 162 كلم .