الدوري الدولي التاسع للمسيرة الخضراء (المرحلة الأخيرة ): فوز الدراج الهولاندي دو كوك جيلس بـ”الجائزة الكبرى المسيرة “

المرسى ( اقليم العيون) –  فاز الدراج الهولاندي دو كوك جيلس بـ”الجائزة الكبرى المسيرة ” خلال المرحلة الثالثة والأخيرة من النسخة التاسعة للدوري الدولي للمسيرة الخضراء، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من ثالث إلى سادس نونبر الجاري، تخليدا للذكرى السابعة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة.

وقطع جيلس مسافة هذه المرحلة، التي جرت في مدار مغلق بين مدينتي العيون والمرسى (7 ر 116 كلم) في ظرف ساعتين و35 دقيقة و35 ثانية، متبوعا بالمغربي ناصر الدين معتوكي من الفريق القاري سيدي علي أنلوك في الرتبة الثانية (2س و 35 د و 41 ث )، والدراج الهولاندي سترافيرس جاري في الرتبة الثالثة ( 2 س و 35 د و 48 ث)، فيما احتل الدراج المغربي يوسف بدادو (المنتخب المغربي ” أ “) الرتبة الرابعة بنفس التوقيت.

وعرف الدوري الدولي التاسع للمسيرة الخضراء إجراء ثلاث سباقات بين العيون وبوجدور ( 140 كلم) يوم ثالث نونبر “الجائزة الكبرى للساقية الحمراء”، والعيون – طرفاية ( 6ر98 كلم) يوم خامس نونبر “الجائزة الكبرى لوادي الذهب”، والعيون – المرسى في مدار مغلق (7 ر 116 كلم) يوم سادس نونبر “الجائزة الكبرى المسيرة”.

وتميزت هذه الدورة ، بالإضافة إلى المنتخبات الوطنية الثلاثة، (المنتخب الأول والمنتخب الأولمبي والمنتخب الجهوي) مشاركة منتخبات كل من الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وموريتانيا والكاميرون، وفرق قارية من ألمانيا، هولندا، سلوفاكيا، الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب الفريق القاري المغربي سيدي علي أنلوك.

ويسعى تنظيم هذا اللحاق، إلى تمكين المشاركين من الاطلاع عن قرب على المشاريع التنموية التي تعرفها جهة العيون الساقية الحمراء، في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية، الى جانب تنشيط المدن والجماعات والقرى التي يمر منها اللحاق.

وفي ختام هذه التظاهرة الرياضية الدولية التي حضرها والي جهة العيون الساقية الحمراء عامل اقليم العيون، ومولاي حمدي ولد الرشيد رئيس جماعة العيون ورئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات السيد محمد بن الماحي وعدد من المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية والفعاليات الرياضية بالإقليم، تم توزيع الجوائز على الفائزين وتكريم عدة فعاليات رياضية والمؤطرين والحكام في هذا السباق الدولي.

وبعد اختتام الدوري الدولي التاسع للمسيرة الخضراء، ستعطى يوم ثامن نونبر انطلاقة النسخة العاشرة للدوري الدولي لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.