العيون…اختتام فعاليات النسخة الأولى لمشروع الطالب الإعلامي

العيون/ اختتمت، مساء امس السبت بالعيون، فعاليات النسخة الاولى لمشروع الطالب الاعلامي الذي نظمته رابطة الاعلاميين الشباب بالصحراء وجمعية آفاق لتأهيل وإدماج الشخص المعاق، بتنسيق مع الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة العيون الساقية الحمراء على مدى ثلاثة اشهر .

وأبرز الكاتب العام لجمعية افاق لتأهيل وإدماج الشخص المعاق المحجوب الدوة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء، أن مشروع الطالب الإعلامي ، المنظم تحت إشراف منظمة “ايريكس” الدولية، وبدعم من مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية (ميبي)، يهدف بالأساس إلى تمكين طلبة الثانويات بمدينة العيون من مهارات الانتاج الصحفي وتعزيز انخراطهم في المجال الإعلامي، والرفع من قدراتهم في مجال استعمال وسائل الإنتاج الإعلامي، وتقنيات الربورتاج ، والكتابة الصحفية ، إضافة الى تعزيز انخراطهم في الدفاع عن حقوق الأشخاص ذوي الاعاقة من خلال الاعلام .

ومن جهته اوضح رئيس رابطة الاعلاميين الشباب بالصحراء،عالي بوشنة، أن هذا المشروع الذي استفاد منه 15 طالبا، شمل مجموعة من التكوينات والتداريب العملية من خلال أربع ورشات تمحورت حول “التحرير الصحفي والكتابة للربورتاج”، و”التصوير الصحفي الاحترافي”، و” تقنيات توضيب الربورتاج”، و”التكوين في الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة”.

وأضاف في تصريح مماثل أن هذا المشروع، عرف تنظيم زيارات ميدانية لمقر قناة العيون وإذاعة العيون الجهوية من أجل التعرف عن قرب على كيفية إنتاج نشرات الأخبار وبثها عبر الاقمار الصناعية.

وقد تميز الحفل الختامي لهذه المبادرة الثقافية والإعلامية، بتكريم عدد من الأطر والفعاليات وتوزيع الجوائز والشواهد التقديرية على المستفيدين من هذا المشروع .