العيون …انتخاب مصطفى بلمام عن حزب الاستقلال بالاجماع رئيسا لغرفة الصناعة التقليدية لجهة العيون الساقية الحمراء.

العيون – جرى اليوم الاثنين، بمقر غرفة الصناعة التقليدية بالعيون، انتخاب مصطفى بلمام عن حزب الاستقلال، وبالاجماع، رئيسا لغرفة الصناعة التقليدية لجهة العيون الساقية الحمراء.

وحظي السيد بليمام برئاسة هذه الغرفة لولاية ثانية على التوالي، وذلك خلال دورة استثنائية لهذه الغرفة عقدت لانتخاب رئيس وأعضاء المكتب المسير، بتصويت الأعضاء، الذين تم انتخابهم خلال استحقاقات الغرف المهنية التي جرت يوم 6 غشت الجاري .

كما تم انتخاب باقي أعضاء المكتب المسير لهذه الغرفة ، ويهم الأمر كل من السادة أحمد بابا أعمر حداد نائبا أول للرئيس ، والمحجوب أدا النائب الثاني ، وأحمد محمود لخريف النائب الثالث، وجواد علوات النائب الرابع، ويسلم يارة كاتبا، وعلي بومان كاتبا مساعدا.

وعبر بليمام، في تصريح للصحافة، عن امتنانه لجميع الأعضاء، على الثقة التي حظي بها لولاية ثانية في تدبير مجلس غرفة الصناعة التقليدية لجهة العيون الساقية الحمراء، منوها بحس المسؤولية الذي طبع عملية التصويت، وبالأجواء العامة التي سادت هذه العملية .

ودعا بالمناسبة كافة الأعضاء الى مزيد من الاتحاد وتكاثف الجهود من أجل تحقيق الأهداف المرجوة، للنهوض بقطاع الصناعة التقليدية على مستوى هذه الجهة، والعمل على تحسين ظروف عمل الصناع التقليديين، في ظل الظروف التي تعرفها بلادنا جراء جائحة كورونا الميستجد.

وكان حزب الاستقلال قد حاز على 8 مقاعد بغرفة الصناعة التقليدية من أصل 24 المخصصة لهذه الجهة، خلال الانتخابات الاخيرة الخاصة بالغرف المهنية، وحزب التجمع الوطني للأحرار 3 مقاعد، و حزب الأصالة والمعاصرة مقعدين، وحزب العمل مقعدا واحدا، فيما حصل اللامنتمون على 10 مقاعد .