العيون.. انطلاق فعاليات البطولة الوطنية المدرسية لكرة اليد – فئة الذكور

العيون – انطلقت، اليوم الجمعة بالعيون، فعاليات البطولة الوطنية المدرسية لكرة اليد – فئة الذكور، التي تنظمها على مدى يومين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية.

وعرف اليوم الأول من هذه البطولة، المنظمة تحت شعار “الرياضة المدرسية أداة لترسيخ قيم المواطنة في نفوس الناشئة والتشبث بالوحدة الترابية”، بمشاركة حوالي 300 تلميذ من الفئة العمرية مواليد 2007- 2008 و2004-2005-2006، يمثلون 24 فريقا، وينحدرون من مختلف جهات المملكة، والذين تأهلوا عن البطولات الجهوية، إجراء الأدوار الإقصائية بين مختلف الفرق المشاركة.

وأبرز المدير الإقليمي للتربية الوطنية بالعيون محمد البشري التوبالي، في تصريح للصحافة، أن هذه البطولة التي تحتضنها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالعيون – الساقية الحمراء تشكل إحدى محطات تنزيل برنامج العمل السنوي للوزارة في مجال الرياضة المدرسية وتكريسا للعدالة المجالية.

وأضاف السيد التوبالي أن أطوار هذه البطولة الخاصة بكرة اليد في فئة الذكور ستجرى بالقاعات المغطاة العودة والوفاق والشيخ محمد الاغظف والمرسى، مشيرا إلى أنه سيتم إجراء المباراة النهائية غدا السبت بالقاعة المغطاة العودة.

يشار إلى أن مراسم اختتام هذه التظاهرة الرياضية ستعرف توزيع الميداليات والكؤوس على فرق المؤسسات التعليمية المتوجة، إلى جانب تكريم فعاليات من أسرة التربية والتكوين، وذلك اعترافا بالخدمات التي أسدتها لقطاع الرياضة المدرسية.