العيون.. انعقاد الجلسة الختامية الثانية للمؤتمر الانتخابي للكونفدرالية الإفريقية للمصارعة

العيون- احتضنت مدينة العيون، أمس الجمعة، أشغال الجلسة الختامية الثانية للمؤتمر الانتخابي للكونفدرالية الإفريقية للمصارعة، بحضور ممثلي 38 اتحادا من القارة الإفريقية.

وتميزت هذه الجلسة، التي عقدت بحضور خبراء أجانب من كوبا وفرنسا ودول أخرى، بانتخاب لجان المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية للمصارعة (UWW-Africa).

وكانت الجلسة الأولى من هذا المؤتمر الانتخابي، التي عقدت الاثنين الماضي في الجديدة، أسفرت عن انتخاب المغربي فؤاد مسكوت رئيسا للكونفدرالية الإفريقية للمصارعة لولاية ثانية.

وعلى هامش هذا اللقاء، قامت عضو المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية للمصارعة (United World Wrestling-UWW) روديكا ماريا ياكسي، بزيارة تفقدية للعديد من المنشآت الرياضية والبنيات التحتية بمدينة العيون، والتي تتميز بمواصفات ومعايير عالمية.

وقال السيد مسكوت، الذي يشغل منصب رئيس الجامعة الملكية المغربية للمصارعات المماثلة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه الجولة ستتيح للسيدة ياكسي فرصة التعرف والاطلاع عن قرب على المؤهلات التي تزخر بها عاصمة الصحراء المغربية، ومدى قدرتها على احتضان واستضافة مختلف الأنشطة الرياضية الدولية، وذلك من أجل تقديم ترشيح العيون لاستضافة بطولة العالم للشبان في رياضة المصارعة سنة 2026، وبطولة إفريقيا للمصارعة سنة 2025.

وأضاف أن انعقاد الجلسة الختامية الثانية لهذا المؤتمر في مدينة العيون شكل فرصة لممثلي الاتحادات الإفريقية الـ 38 للاطلاع على الدينامية الاقتصادية والاجتماعية التي تعرفها الجهة وباقي الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وتم، في ختام هذه التظاهرة، تنظيم عروض في المصارعة الشاطئية والتقليدية، التي تهدف إلى تشجيع شباب الجهة على ممارسة هذا الصنف الرياضي.