العيون… تلقي ترشيحات الجائزة الجهوية الكبرى للصحافة في دورتها الأولى متواصلة إلى غاية يوم 15 ماي القادم

تعلن اللجنة المنظمة  للجائزة الجهوية الكبرى للصحافة في دورتها الأولى أن تلقى الترشيحات سيستمر إلى غاية يوم 15 ماي 2021 وذلك حتى يتسنى لكافة المشاركين  إيداع ترشيحاتهم.

وتهدف هذه الجائزة التي ينظمها مركز الصحراء للدراسات والأبحاث الإعلامية بتنسيق مع معهد الصحافة وعلوم الأخبار بالعيون ، بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، الى  تشجيع وتكريم الكفاءات الإعلامية بالأقاليم الجنوبية في مختلف الأجناس الصحفية.

ويتبارى المشاركون في هذه المسابقة الموزعون على صنفي الصحفيين المهنيين، والإعلاميين الباحثين، حول أربعة مواضيع، تهم جائحة كورونا، وقضية الصحراء و مستجدات القضية الوطنية، والموروث الثقافي الحساني، والعمل التطوعي في الصحراء.

ويمكن للمرشح أو المرشحة برسم هذه الدورة، تقديم ترشيحه إما بصفة فردية، أو بصفة جماعية ضمن فريق عمل، ولا يجوز الترشح لنيل الجائزة سوى بعمل واحد، بإستثناء جائزة الصورة، كما تفتح المشاركة في المسابقة في وجه طلبة معاهد الإعلام والمؤسسات الجامعية والصحفيين والإعلامين العاملين بالمؤسسات الإعلامية العمومية والخاصة.

ويشترط في الأعمال المرشحة لنيل الجائزة الجهوية الكبرى للصحافة، أن تكون قد انتجت او نشرت او بثت خلال سنة 2020 او سنة 2021، وألا يسبق المشاركة بها في مسابقة مماثلة وطنية أو جهوية، وأن تقدم في صيغتها الأصلية، أي كما نشرت أو بثت في إحدى وسائل الإعلام. كما يشترط بالنسبة للصحافة الإلكترونية الإحتفاظ بالأعمال المرشحة على الموقع الإخباري الذي تم النشر بواسطته، وذلك حتى الإعلان الرسمي عن الأعمال الفائزة بالجائزة.

وتمتد فترة إستقبال الترشيحات للجائزة الجهوية الكبرى للصحافة في الفترة مابين 12 أبريل وإلى غاية 15 ماي 2021 ،من خلال تحميل إستمارة الترشيح من الموقع الرسمي لمعهد الصحافة وعلوم الاخبار(WWW.IPSI.MA)

وتهم هذه الجائزة الأصناف الصحفية ، جائزة الصحافة المكتوبة، وجائزة الصحافة الإلكترونية، والجائزة التقديرية التي ستمنح لشخصية إعلامية، ساهمت بشكل متميز في تطوير المشهد الإعلامي الجهوي وترسيخ المبادئ النبيلة للمهنة، بالاضافة الى جائزة الإنتاج الصحفي الحساني، وجائزة الصورة، وجائزة التحقيق الصحفي، والفيلم الوثائقي( التقرير-الإخباري -التحقيق – القصة الخبرية…)

وتودع الأعمال المرشحة في خمس نسخ، لدى سكرتارية اللجنة التنظيمية للجائزة، بمقر معهد الصحافة وعلوم الأخبار ، (شارع مكة عمارة ليلى الطابق الثالث العيون ) مرفقة باستمارة الترشيح للجائزة، أو ترسل بواسطة البريد الإلكتروني التالي:   contact@ipsi.ma

وللمزيد من المعلومات والتوضيحات، يمكن الاتصال بسكرتارية اللجنة التنظيمية للجائزة على الأرقام التالية : الهاتف : 0525001836  –  0701144771

وسيتم تنظيم حفل تتويج الفائزين بالجائزة الجهوية الكبرى للصحافة في دورتها الأولى يوم السبت 22 ماي 2021 بفندق المسيرة بالعيون.