العيون.. جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية تنظم “أيام الأبواب المفتوحة”

فم الواد (إقليم العيون) – نظمت جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، اليوم السبت بجماعة فم الواد (إقليم العيون)، النسخة الأولى من “أيام الأبواب المفتوحة”، لفائدة التلاميذ المتفوقين بالسنة الثانية بكالوريا بجهة العيون – الساقية الحمراء.

وتهدف هذه الأيام المفتوحة، التي احتضنها المعهد الإفريقي للأبحاث في الزراعة المستدامة بالعيون، إلى استعراض مختلف التخصصات وعرض التكوين بهذه المؤسسة الجامعية، وتشجيع تلاميذ الجهة على ولوج هذه الجامعة، وكذا الإمكانيات المتاحة للحصول على منح الاستحقاق بالنسبة للطلبة المتميزين.

وشكلت هذه المبادرة، التي حضرها والي جهة العيون – الساقية الحمراء عامل إقليم العيون عبد السلام بكرات، ورئيس المجلس الجهوي سيدي حمدي ولد الرشيد، وعدد من الأساتذة بهذه الجامعة، فرصة للتلاميذ المتفوقين بأقاليم العيون والسمارة وبوجدور وطرفاية للاطلاع على النموذج المبتكر لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، والموجه نحو البحث التطبيقي والابتكار.

كما عرفت هذه الأبواب المفتوحة تنظيم لقاءات مباشرة بين التلاميذ وأساتذة وأطر الجامعة، عبر تنظيم أروقة لمختلف التخصصات للاستشارة والاطلاع على المعلومات الكافية، والممكنة لولوج هذه الجامعة، وطرق وروابط التسجيل بها، أو بالمؤسسات التابعة لها، خلال الموسم الدراسي 2023/2022، إلى جانب تقديم البنيات التحتية والتجهيزات المتطورة لهذه المؤسسة الجامعية من خلال العروض والمعطيات التي تم تقديمها للتلاميذ بالمناسبة.

وترتكز جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية على البحث التطبيقي والابتكار، والإجابة على رهانات التنمية السوسيو-اقتصادية بالقارة الإفريقية، في أفق التموقع ضمن الجامعات المعترف بها عالميا في هذه المجالات.

وانطلاقا من وظيفتها الأساسية المتمثلة في تطوير المعرفة والعلوم والتكنولوجيا، سطرت الجامعة لنفسها عددا من الغايات الكبرى، تهم إنتاج جيل جديد من القادة الأكفاء، وتطوير الكفاءات والحقول المعرفية، وبلورة شراكات مستدامة، والنهوض بالبحث العلمي، ومشاركة قيم المسؤولية الاجتماعية والتنمية المستدامة.