العيون… مشاركة أزيد من 100 ناديا في الدورة ال 11 للملتقى الفيدرالي لحمودي بوحنانة في ألعاب القوى

العيون – عرف الملتقى الفيدرالي للمرحوم حمودي بوحنانة لالعاب القوى في دورته الحادية عشر، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بحلبة العاب القوى بحي الوفاق بالعيون ، مشاركة 121 ناديا من مختلف جهات المملكة.

وتنافس حوالي 300 عداء وعداة ، في هذه التظاهرة الرياضية التي نظمها نادي الساحل لألعاب القوى، أمس الأحد، تحت شعار” من أجل تكوين جيل المستقبل في أم الرياضات”، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى وبتنسيق مع عصبة جهة العيون – الساقية الحمراء للعبة ، في رياضات الجري في مختلف المسافات، والقفز والوثب الطولي، ورمي الجلة و الرمح .

وأبرز محمد الرويجل، رئيس النادي المنظم، أن رياضة العاب القوى بالعيون حققت نتائج متميزة على المستويين الجهوي والوطني، مشيرا الى أن البنيات التحتية التي تتوفر عليها مدينة العيون اليوم تعد حافزا كبيرا للرقي بهذه الرياضة.

واضاف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن تنظيم مثل هذه التظاهرات الرياضية بمدينة العيون، والذي يندرج في إطار تنفيذ البرنامج العام للجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، مناسبة لدعم وتشجيع رياضة ألعاب القوى بهذه الربوع .

وشملت هذه الدورة فئات الشابات والكبيرات والشبان والكبار في مسافات (10 الاف متر و5 الاف متر، و 3 الاف موانع ، و400 متر، و100 متر ، و 1500 متر ، و( 100 متر أربع مرات)) والقفز الطولي ، و الشابات (100 متر حواجز)، ورمي الجلة والرمح، والكبيرات والشبان والكبار( 110 متر حواجز)، والكبيرات رمي الجلة والرمح ، والشبان والكبار رمي الجلة.

وعرفت هذه التظاهرة الرياضية التي حضرها والي جهة العيون الساقية الحمراء عامل اقليم العيون عبد السلام بكرات، تكريم عدة فعاليات رياضية وشخصيات أخرى تقديرا لمجهوداتها للنهوض والرقي برياضة العاب القوى بهذه الجهة.