الوكالة الحضرية بالعيون تطلق خدمة مكتب الضبط الرقمي لتشجيع العمل عن بعد

العيون –  أطلقت الوكالة الحضرية للعيون الساقية الحمراء خدمة مكتب الضبط الرقمي لتشجيع العمل عن بعد، وذلك في إطار الانخراط في المجهودات الاحترازية و الوقائية المتخذة وطنيا خلال فترة الطوارئ التي تجتازها البلاد.

وذكر بلاغ للوكالة أن هذا الإجراء يأتي أيضا في سياق تفعيل استراتيجية الانتقال الرقمي و التحول نحو التدبير اللامادي للخدمات المقدمة عن بعد لمرتفقيها. وأوضح المصدر أن المؤسسة شرعت منذ 18 من الشهر الجاري في تفعيل خدمة مكتب الضبط الرقمي « Bureau d’ordre Digital »، و التي ستمكن عموم المواطنين و المهنيين، بالإضافة إلى الإدارات، من إيداع المراسلات الصادرة عنهم تجاه مصالح الوكالة الحضرية بطريقة إلكترونية آمنة مقابل وصل رقمي بتأكيد الاستلام.

وعليه -يضيف البلاغ- يمكن للإدارات والمؤسسات العمومية وعموم المواطنين ممن لهم ملفات أو مصالح إدارية موجهة إلى المؤسسة إيداع مختلف مراسلاتهم ووثائقهم على الروابط التالية :

✔ https://courrier.gov.ma/virtualb بتحديد الإدارة المعنية : الوكالة الحضرية للعيون الساقية الحمراء.

✔ الولوج للخدمة مباشرة عبر الرابط : https://courrier.gov.ma/virtualbo/index.php?page=courrier.FormulaireDemande&idOrg=6317&h=7fc1481a4a2e5aec3832b4da1b20279c69eb29d1db6f29b84da12a284546e095

يشار إلى أن مضمون الطلب المتعلق بالمراسلة والمرفقات، يمكن للمرسل إرفاقه بأي وثيقة ( من قبيل صورة، وملف إلكتروني، ووثيقة مرقمة،…) شريطة ألا يتجاوز حجمها 5 ميغا بايت، والأشكال المقبولة هي PDF والصور.

واستكمالا لباقي الترتيبات الداخلية على مستوى الإمكانيات اللوجستيكية، و من أجل تأهيل الموارد البشرية اللازمة، ستشرع مصالح الوكالة الحضرية للعيون الساقية الحمراء في وقت لاحق، في تفعيل خدمة الحامل الإلكتروني ” Le parapheur électronique ” التي تتيح إمكانيات جديدة، تهم على الخصوص التدبير والتواصل الداخليين و كذا التوقيع الإلكتروني للوثائق الإدارية.