انتخاب إبراهيم مولاي الشريف رئيسا لعصبة جهة العيون – الساقية الحمراء لكرة السلة

العيون – انتخب الجمع العام التأسيسي لعصبة جهة العيون – الساقية الحمراء، إبراهيم مولاي الشريف، رئيسا للعصبة بحضور ممثلي أندية الجهة.

وتم انتخاب السيد مولاي الشريف بعد المصادقة على النظام الأساسي للعصبة خلال الجمع العام غير العادي، المنعقد اليوم السبت، بقاعة الاجتماعات التابعة للمركز الرياضي الحزام بمدينة العيون، بحضور رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، مصطفى أوراش، وأعضاء المكتب المديري.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال السيد مولاي الشريف، إن الأمر يتعلق بتأسيس أول عصبة لكرة السلة بالجهة، مشيرا إلى أن ذلك تأتى بفضل مجهودات الأندية الرياضية على مستوى جهة العيون – الساقية الحمراء، والتي تبلغ 7 أندية معتمدة من طرف وزارة الثقافة والشباب والرياضة – قطاع الشباب والرياضة.

وأوضح أن العمل منصب الآن لتنزيل برنامج العمل، والاستفادة من البنيات التحتية الهامة التي تتوفر عليها مدينة العيون قصد ضمان إشعاع اللعبة، مضيفا أن التنقيب عن المواهب، خاصة في صفوف طوال القامة من الذكور والإناث، مع إيلاء فائق العناية للتكوين البدني، مع التعهد بتوفير تكوين ملائم للمدربين والحكام، إضافة إلى تأهيل المنظومة برمتها حتى تثمر المرجو منها، كلها عناصر مساعدة على حسن تنزيل برنامج عمل العصبة.

وفي تصريح مماثل قال رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، مصطفى أوراش، إن تأسيس عصبة جهة العيون – الساقية الحمراء يأتي امتدادا لعمل الجامعة الرامي إلى تنزيل الجهوية، مضيفا أن البرنامج يشدد على استقلالية العصب وضمان تكوينات مثلى للأطر، تأهيلا للكفاءات الرياضية للعبة.

وأضاف أن جودة البنيات الرياضية يساعد على الارتقاء بمنتوج كرة السلة بهذه الربوع الغالية من الوطن، كما العمل الجبار الذي يقوم به أبناء هذه الأقاليم لتطوير اللعبة. وتم، بمناسبة ذات الجمع العام، تعيين مراقب الحسابات واللجنة التأديبية واللجنة الاستئنافية.

وفي ما يلي أعضاء العصبة الجهوية العيون – الساقية الحمراء لكرة السلة:

-الرئيس : إبراهيم مولاي الشريف

-النائب الأول للرئيس : البشير ادريسي

-النائب الثاني للرئيس : بدر لخضر

-الكاتب العام : عبد الهادي زابور

-الكاتب العام المساعد : محمد الدخيل

-امين المال : سيدي أحمد الشيخي

-أمين المال المساعد : نور الدين فرماق

المستشارون:

-الطالب عثمان

-السبع بوشنة

-ابا شيخ امغيمغية

-رشيد ازيرار

-الحسين شهيب

-انتصار شهاب

-محمد مبروك

-حسن بن المودن.