انتخاب الحسين بن عويس رئيسا للعصبة الجهوية العيون – الساقية الحمراء لكرة القدم

العيون – جرى، اليوم الاثنين بالعيون، انتخاب الحسين بن عويس رئيسا للعصبة الجهوية العيون – الساقية الحمراء لكرة القدم، عن نادي الولاء الرياضي، خلفا لمحمد يحضيه لشكر، عن نادي شباب الساقية الحمراء للعبة.

وحظيت لائحة الحسين بن عويس، كلائحة فريدة، بتوافق ممثلي الأندية الـ 46 الممثلة للعصبة خلال جمعها العام الانتخابي.

وتمت، خلال ذات الجمع العام، المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي بأغلبية ممثلي الأندية الحاضرة.

وأكد التقرير أن الموسم الاستثنائي الناجم عن تفشي فيروس كورونا، الذي أملى ضرورة التقيد بالبروتوكل الصحي، سجل الحاجة في المقابل للنهوض بالشأن الكروي، الذي تجلى في صعود 5 فرق من الجهة إلى قسم الهواة، مما عد سابقة في تاريخ الكرة بهذه الربوع التي كانت لها القدرة على تنظيم العديد من الدورات التدريبية للحكام صنف دال، وأخرى تستهدف العنصر النسوي باقتدار.

وأشار إلى الإشعاع الكروي للعصبة التي بلورت صيغا مبتكرة تروم البحث عن موارد مالية إضافية، مع إبرام شراكات مع القطاع الخاص والمجالس المنتخبة لتجويد المنظومة الكروية الجهوية.

كما شدد على ضرورة توحيد الرؤى، مع العمل بشكل جدي لتفعيل مشروع عصبة جهوية منافسة، في تماه مع عمل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الرامي إلى إعادة هيكلة العصب الجهوية، واستقطاب كفاءات ذات تكوين أكاديمي علمي عال بغية تحقيق الأهداف المرجوة.

وأكد التقرير الأدبي على أهمية تجاوز طرق التدبير التي لا تخدم كرة القدم بهذه الربوع الغالية من الوطن، مع تفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة.

وفي تصريح الصحافة، قال الرئيس المنتخب للعصبة، الحسين بن عويس، إنه يتعين العمل على تفعيل مخطط العمل الذي يمتد لأربع سنوات من خلال استثمار الطاقات والرأسمال البشري الذي تزخر به الجهة، مضيفا أن الغاية تتوخى وضع قطار المنظومة الكروية الجهوية على السكة الصحيحة، في اتساق مع النظم القانونية التي تعتمدها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.