انطلاق النسخة الثانية للحملة البيطرية للإبل باقليم السمارة

السمارة- تم امس الاثنين إعطاء الانطلاقة الرسمية للحملة البيطرية للإبل في نسختها الثانية التي تنظمها مؤسسة فوسبوكراع من 24 يونيو إلى 18 يوليوز بإقليم السمارة.

ويفيد بلاغ للمنظمين ان هذه الحملة المنظمة بشراكة مع المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية ، والمديرية الإقليمية للفلاحة، والغرفة الفلاحية، والمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية بالعيون، والجمعية الإقليمية لمربي الإبل بالسمارة، تهدف إلى معالجة وتلقيح 8 ألاف رأس من الإبل بالإقليم.
وستشمل هذه الحملة التي ” تعكس التزام وتعبئة الجهات الفاعلة الرئيسية بتتبع سير الحملة البيطرية ضد الأمراض التي تصيب الإبل”، الجماعات القروية، حوزة (24 إلى 29 يونيو) ، وسيدي احمد لعروسي (01 إلى 04 يوليوز) ، وأمكالا ( 05 إلى 09 يوليوز) ، وتفاريتي (11 إلى 14 يوليوز)، واجديرية ( 15 إلى 18 يوليوز).
وحسب المصدر ذاته فان مؤسسة فوسبوكراع ، و”وعيا منها بأهمية قطاع الإبل في التنمية السوسيو- اقتصادية للمناطق الجنوبية، تلتزم بدعم المربين منذ سنة 2015 وإلى اليوم”.
وقد مكنت الحملات البيطرية للإبل التي قامت بها هذه المؤسسة، وشركائها من معالجة 96 الف 576 رأس في المناطق الجنوبية الثلاث، منها 7 ألاف رأس بإقليم السمارة سنة 2017.
يذكر ان مؤسسة فوسبوكراع التي تأسست سنة 2014، تهدف إلى تحديد وتنفيذ مشاريع هيكلية في إطار نهج تشاركي مع المجتمعات، الفاعلين الجمعويين والمؤسساتيين في جهات الجنوب، ويتمثل هدفها الرئيسي في المساهمة في التنمية البشرية للجهات الجنوبية من خلال 5 برامج أساسية ، تهم التنمية الفلاحية وحماية البيئة، والتنمية الاجتماعية في مجالي التعليم والصحة، وريادة الأعمال، بالاضافة الى حماية الموروث السوسيو-ثقافي وتشجيع الرياضة، والتنمية الحضرية.