انطلاق فعاليات الدورة الثامنة لهرجان أكبار

بوجدور – انطلقت اليوم السبت بمدينة بوجدور، فعاليات النسخة الثامنة لمهرجان أكبار الذي يتواصل حتى السادس من الشهر الجاري.

وكان البدء بسباق بوجدور للعدو الريفي والمنظم من طرف عصبة جهة العيون-الساقية الحمراء لألعاب القوى، والذي عرف على الخصوص حضور والي جهة العيون-الساقية الحمراء، عامل إقليم العيون، عبد السلام بكرات، وعامل إقليم بوجدور، إبراهيم بنبراهيم.

وفي كلمة بالمناسبة قال أحمدناه أبيه، رئيس اللجنة الرياضية لمهرجان أكبار بوجدور، إن المهرجان الذي ينظم احتفاء بالمسيرة الخضراء المظفرة، يروم ترسيخ قيم المواطنة والعطاء والمردودية الرياضية، كما يرمي إلى ضمان تسويق ترابي أمثل لمدينة بوجدور. أما مندوب وزارة الثقافة والشباب والرياضة/ قطاع الشباب والرياضة، محمد بولسان، فأكد أن إقليم التحدي يعيش على وقع مسيرة تنموية، على غرار أقاليم جهة العيون-الساقية الحمراء، مضيفا أن التظاهرة تشمل ميادين رياضية متعددة من قبيل ألعاب القوى والفنون الدفاعية.

وأوضح أن المدينة التي تتوفر على بنيات تحتية هامة على شاكلة القاعة المغطاة والمسبح والمركب الرياضي، تعد مشاتل رياضية حقة لإعداد جيل رياضي وطني ومواطن. ويعتبر المهرجان الذي تنظمه عمالة إقليم بوجدور بدعم من المجلس الإقليمي والجماعة الترابية لبوجدور، تحت شعار: ” همك هو همي … كوم امعاي تنمي”، تخليدا للذكرى الرابعة والأربعين لعيد المسيرة الخضراء المظفرة، محطة لإبراز ما تم تحقيقه من منجزات بالإقليم والتعريف بمختلف مؤهلاته، وفرص الاستثمار المتاحة به.

ويسعى المنظمون لهذه التظاهرة مواكبة المسيرة التنموية التي تعرفها الأقاليم الجنوبية للمملكة بشكل عام، وإقليم بوجدور بشكل خاص، والى جعل هذا المهرجان رافعة قوية لإنعاش مختلف الأنشطة بالإقليم. ويتضمن برنامج المهرجان تنظيم مجموعة من الأنشطة الاقتصادية و الاجتماعية والثقافية والرياضية، والتربوية المتنوعة، بالإضافة الى تنظيم معارض مختلفة، وقوافل طبية وسهرات فنية.