تخليد اليوم العالمي لداء السكري

العيون – تخلد العصبة المغربية لمحاربة داء السكري العضو بالفيدرالية العالمية لداء السكري، بالعيون، اليوم العالمي لداء السكري، وذلك خلال الفترة من 8 إلى 10 نونبر.

وسيلتئم في هذا اللقاء العلمي الصحي الاجتماعي ، والمنظم من طرف وزارتي الصحة والتربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، والمجلس الوطني للهيئة الوطنية للأطباء، خبراء وطنيون من مختلف الآفاق .

وذكر بلاغ عن المنظمين أن اللقاء سيمكن المشاركين، لاسيما أخصائيي داء السكري، والمختصين، والأطباء، من مواكبة راهن داء السكري والتغذية، مضيفا أنه “سيشكل أيضا مناسبة لاستعراض جهود بلادنا في ما يتصل بمحاربة داء السكري وأمراض التغذية”.

وفيما يتصل بالبرنامج الصحي الطبي الذي سيحتضنه المعهد العالي لمهن التمريض وتقنيات الصحة، فيتعلق بالتربية والتحسيس والتشخيص المبكر لداء السكري والسمنة، وارتفاع ضغط الدم، لفائدة المصابين بالداء، وساكنة مدينة العيون والنواحي، بالإضافة إلى حملة تلقيح ضد الإنفلونزا الموسمية، مع ضمان تكوين مستمر للأطباء ومهنيي الصحة.

جدير بالذكر أن اللقاء ينظم بدعم ولاية العيون الساقية الحمراء، والمديرية الجهوية للصحة، والجمعية المغربية لأمراض الغدد والتغذية وداء السكري، والجمعية المغربية للتغذية والصحة والبيئة، بالإضافة إلى منظمة الصحة العالمية.