تعزيز الموارد البشرية بالمستشفى الجهوي مولاي الحسن بن المهدي

العيون – سيساهم التوقيع على اتفاقيتي شراكة بشأن تعزيز الموارد البشرية بمصلحة الاستعجالات التابعة للمركز الاستشفائي الجهوي مولاي الحسن بن المهدي بالعيون، في تجويد عرض الخدمات الطبية التي توفرها هذه المؤسسة الاستشفائية.

وبمقتضى الاتفاقية، التي يلزم مجلس جهة العيون – الساقية الحمراء، وجماعة العيون، ووزارة الصحة، سيتم انتداب فريق طبي مكون من 5 أطباء عامين و 25 ممرضا للعمل بمصالح المستعجلات التابعة لهذا المستشفى الجهوي، بغية تعزيز الموارد البشرية وتجويد الخدمات الطبية الموجهة لساكنة الجهة.

كما تولي الاتفاقية بالغ الأهمية لراحة الأطر الطبية والمرضى، من خلال تحسين جانب النظافة بمختلف المصالح ومقرات المستشفى، وتهيئة قاعات موجهة لضمان راحة الأطباء والممرضين، وتوفير الأكل خلال فترة الحراسة، علاوة على التواجد الدائم لسيارة إسعاف بمصلحة المستعجلات.

أما الاتفاقية الموقعة بين الهيئتين المنتخبتين وجمعية أطباء العيون، فستساهم من جانبها في تحسين الخدمات الطبية الموجهة للساكنة وتقليص آجال الاستشارات الطبية من خلال تزويد هذه البنية الاستشفائية بـ 7 أطباء عامين.

ويأتي تعزيز الموارد البشرية بالمستشفى الجهوي بالعيون في سياق تعبئة كل الشركاء من أجل تحسين عرض العلاجات والحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.