تفقد أشغال الاستعدادات الجارية بالمحطة الجديدة لتحلية ماء البحر بالعيون للدخول في مرحلة التجارب الأولية واستغلالها قبل نهاية سنة 2021

العيون- قام المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، السيد عبد الرحيم الحافظي، الاثنين الماضي، بزيارة ورش مشروع تقوية تزويد مدينة العيون بواسطة محطة جديدة لتحلية مياه البحر.

وقد اطلع السيد المدير العام على تقدم أشغال الاستعدادات الجارية للدخول في مرحلة التجارب الأولية واستغلال الشطر الأول لهذا المشروع، المتعلق بإنجاز هذه المحطة بصبيب إضافي من الماء الشروب يصل إلى 26.000 متر مكعب في اليوم انطلاقا من الأثقاب الساحلية بتكلفة تقدر ب 370 مليون درهم، قبل نهاية سنة 2021 .
وسيمكن هذا المشروع من الرفع من القدرة الإنتاجية من الماء الشروب الى أكثر من 60.000 متر مكعب في اليوم وتلبية حاجيات ساكنة مدينتي العيون والمرسى ومركزي فم الواد وتاروما من الماء الصالح للشرب الى ما بعد 2035 .
كما برمج المكتب انجاز الشطر الثاني لهذا المشروع المتعلق بمأخذ مباشر لمياه البحر على طول 2 كلم ومنشآت المعالجة المسبقة بتكلفة تقدر ب 300 مليون درهم والذي سيتم إنجازه قبل متم 2023 لتقوية تزويد المحطة بمياه البحر.