تنظيم الدورة الـ12 للمعرض الجهوي للكتاب ما بين 3 و 8 دجنبر المقبل ببوجدور

العيون – تنظم المديرية الجهوية للثقافة لجهة العيون الساقية الحمراء،خلال الفترة الممتدة ما بين 3 و 8 دجنبر المقبل بمدينة بوجدور، فعاليات الدورة الثانية عشرة للمعرض الجهوي للكتاب، وذلك تحت شعار “القراءة..تنمية “.

وأفاد بلاغ للمنظمين أن هذا المعرض يندرج في اطار تفعيل إستراتيجية وزارة الشباب والثقافة والتواصل الرامية إلى تقريب الكتاب من عموم المواطنات والمواطنين، وحرصا منها على دعم وتشجيع فعل القراءة على الصعيدين المحلي والوطني، وتنفيذا للبرنامج السنوي للمعارض الجهوية للكتاب.

وينظم هذا المعرض، حسب البلاغ، بدعم من مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات، وبشراكة مع عمالة إقليم بوجدور واتحاد الشعراء والكتاب الحسانيين بالجهات الجنوبية الثلاث، والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية ببوجدور وفعاليات المجتمع المدني.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الدورة، التي ستنطلق فعالياتها، يوم الجمعة 3 دجنبر، ابتداء من الساعة السادسة مساء برحاب ساحة لالة مريم ببوجدور، تتميز بمشاركة مجموعة من دور النشر والمكتبات الوطنية والمؤسسات الحكومية، ذات الصلة بالكتاب والقراءة، إضافة إلى عدد من المكتبات المحلية.

وتتضمن فعاليات هذه التظاهرة، التي ستعرف مشاركة عدد من الكتاب والمبدعين المحليين، برنامجا ثقافيا غنيا ومتنوعا يهم توقيع مجموعة من الإصدارات،وأمسيات شعرية، وقراءات في كتب، فضلا عن تنظيم معرض للفنون التشكيلية، وندوات فكرية وعلمية، وعروضا مسرحية وأنشطة ترفيهية تربوية خاصة بالأطفال.