تنظيم مسابقتي كأس العرش وكأس المسيرة الخضراء

العيون – نظمت الجامعة الملكية المغربية للرياضات الحضرية والرياضات المشابهة، أول أمس السبت بالعيون، منافستي كأس العرش للموسم الرياضي 2021/2020، وكأس المسيرة الخضراء.

ويندرج تنظيم هاتين المسابقتين بعاصمة الصحراء المغربية، بتعاون مع جمعية “إكستريم العيون”، في إطار تخليد الذكرى السادسة والأربعين للمسيرة الخضراء.

وتم تنظيم هذه التظاهرة الرياضية، التي عرفت مشاركة جمعيات منضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للرياضات الحضرية والرياضات المشابهة، على مرحلتين، الأولى تهم كأس المسيرة الخضراء “مسابقة السكيت بورد والرولر”، والثانية كأس العرش “مسابقة السكيت بورد و الرولر”.

ففي صنف “الرولر فريستايل” (فئة أكثر من 14 سنة ذكور)، فاز بالمرتبة الأولى صلاح الدين الفريون من جمعية “إكستريم العيون”. وفي نفس الصنف (فتيات)، عادت المرتبة الأولى للطيفة الدواح من جمعية “إكس – مراكش”.

وفي صنف “السكيت بود” (فئة أكثر من 14 سنة ذكور)، عادت المرتبة الأولى إلى أمين بيروايل من جمعية “إكس – العيون”، وفازت هيبة الله العلوي بالمرتبة الأولى في صنف السكيت بورد (فتيات)، فيما أحرز المرتبة الأولى في مسابقة “بيست كيدز” فضل الله البرماكي من جمعية الألفية الثالثة.

وتم، بهذه المناسبة، توزيع الميداليات على الفائزين في هاتين المسابقتين.

وأكد منير المساري، نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية للرياضات الحضرية والرياضات المشابهة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن اختيار مدينة العيون لتنظيم هاتين المسابقتين هو مناسبة للاحتفاء بذكرى المسيرة الخضراء “الحدث العظيم في تاريخ بلدنا العزيز”.

وأضاف “اخترنا العيون من أجل الاحتفال مع عشاق هذه الرياضة الممتعة، وكذا للقاء مع هؤلاء الرياضيين الموهوبين الشباب”.

وأوضح أن الجامعة تسعى، من خلال هذه المبادرة، إلى “إعادة إطلاق هذه المسابقات الرياضية بعد توقف دام عدة أشهر جراء جائحة كورونا، والعودة إلى أجواء المنافسة في عدة أصناف رياضية”.

وتضمن برنامج تخليد هذا الحدث الوطني فقرات تنشيطية ورياضية متنوعة بحضور مختلف أبطال هذه الرياضة، وكذا أطر تقنية وإدارية بالجامعة.