تنمية قطاع التصدير وتحسين مستوى التنافسية ” محور لقاء تشاوري بالعيون

العيون – شكل موضوع “تنمية قطاع التصدير وتحسين التنافسية” محور اللقاء التشاوري الذي نظمته الجمعية المغربية للمصدرين اليوم الثلاثاء بالعيون مع مهنيين القطاع والمتدخلين.

وابرز نائب رئيس الجمعية المنظمة السيد محمد فيكرات ان هذا اللقاء يندرج في اطار سلسلة اللقاءات التي تنظمها الجمعية بجميع جهات المملكة، قصد التواصل وإشراك المهنيين في القطاع من اجل إعداد دراسة، وتشخيص مضبوط ودقيق للمنتوجات والخدمات القابلة للتصدير بجهة العيون الساقية الحمراء، مشيرا الى ان تنمية الصادرات تشكل خزان لخلق مناصب الشغل بالمنطقة .

وذكر ان هذه الدراسة التي يتم إعدادها بشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، والتي ستتم في غضون الأشهر القليلة المقبلة، ستمكن من جرد مجموعة من المقترحات والتوصيات التي يجمع عليها المهنيين والقطاع الوصي من اجل إعطاء دفعة قوية للتصدير بالمملكة.

وسجل ان لقاء العيون الذي هم رصد جميع الإمكانيات التي يمكن الاشتغال عليها سواء من حيث طاقات الإنتاج، أو إمكانيات التصدير، أو عناصر تحسين التنافسية، منوها بانخراط الفاعلين المحليين ومشاركتهم المسؤولة التي ستعزز وتغني إعداد الدراسة والتشخيص.

وعرف هذا اللقاء الذي حضره والي جهة العيون الساقية الحمراء عامل اقليم العيون السيد عبد السلام بيكرات، وعدد من المنتخبين والمهنيين ورؤساء المصالح الخارجية، تقديم عروض حول المؤهلات التي تزخر به الجهة، والقطاعات الواعدة التي يستوجب التركيز عليها من اجل الرفع من صادرات المنطقة.