توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والمركز الثقافي ببوجدور

بوجدور – وقعت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ببوجدور و المركز الثقافي لبوجدور، مؤخرا، اتفاقية شراكة في مجال تعزيز القراءة والنهوض بالثقافة الحسانية بالمؤسسات التعليمية .

ويندرج توقيع هذه الاتفاقية، في إطار تنزيل مشاريع القانون الإطار51 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي وتحديدا المادة 06 التي تؤكد على أن تحقيق أهداف إصلاح منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي وتجديدها المستمر أولوية وطنية ملحة، ومسؤولية مشتركة بين الدولة والأسرة وهيئات المجتمع المدني، والفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين، وغيرهم من الفاعلين في مجالات الثقافة والإعلام والاتصال .

وتتوخى هذه الاتفاقية التي وقعها ، كل من المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية ببوجدور السيد نور الدين العولي، ومدير المركز الثقافي لبوجدور السيد محمد أحمد الودود، مأسسة وتعزيز التعاون بين المؤسستين في مجال تعزيز القراءة والنهوض بالثقافة الحسانية داخل المؤسسات التعليمية من خلال وضع برنامج تنشيطي بالمؤسسات التعليمية يعمل على الارتقاء بالأنشطة الثقافية لفائدة التلاميذ والتلميذات.

وبموجب الاتفاقية يضع المركز الثقافي ببوجدور خدمات المكتبة الوسائطية رهن إشارة تلاميذ المؤسسات التعليمية بالإقليم، والإمكانيات اللوجستيكية الموجودة والفضاءات المتوفرة لدى المركز الثقافي في خدمة المتعلمين والمتعلمات ، إضافة الى العمل على دعم أنشطة النهوض بالثقافة الحسانية بالمؤسسات التعليمية بالإقليم.

ومن جانبها ستعمل المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ببوجدور بموجب هذه الاتفاقية على الانخراط في البرامج الثقافية للمركز الثقافي وفق الأهداف التي تؤطرها هذه الاتفاقية.