جماعة العيون تطلق خدمة مكتب “الضبط الرقمي”

أطلقت جماعة العيون خدمة مكتب “الضبط الرقمي”، وذلك تماشيا مع التدابير التي اتخذتها الحكومة لتفادي تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وذكر بلاغ للجماعة أنه تم الشروع في خدمة مكتب الضبط الرقمي، اعتمادا على منشور وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة الصادر بتاريخ فاتح أبريل 2020، مضيفا أنه ينبع من حرص مجلس جماعة العيون على سلامة وصحة المرتفقين والموظفين.

وينهي المصدر ذاته إلى عموم الساكنة أنه بإمكانهم إيداع وتتبع مراسلاتهم والاطلاع على مآلها عبر المنصة الإلكترونية الخاصة بتدبير المراسلات الإدارية التي وضعتها وكالة التنمية الرقمية رهن إشارة الإدارات العمومية والجماعات الترابية عبر الرابط التالي: https://courrier.gov.ma/virtualbo/index.php.

وتهيب جماعة العيون بالمرتفقين إلى الاستفادة من الخدمات الإلكترونية وعدم التنقل إلى “مقر الجماعة إلا للضرورة القصوى لتفادي الاكتظاظ ومخاطر تفشي فيروس كورونا المستجد”.

وخلص البلاغ إلى أن كل مرتفق سيتوصل مباشرة بعد وضع ملفه، من خلال خدمة مكتب الضبط الرقمي، بإشعار التوصل عبر بريده الإلكتروني يتضمن رقم المراسلة وتاريخ إيداعها، مما سيمكنه لاحقا من تتبعها سواء عن طريق البريد الإلكتروني أو الهاتف.