حوالي 240 شاب وشابة يستفيدون من دورات تكوينية

العيون- يستفيد حوالي 240 شابا وشابة بجهة العيون الساقية الحمراء من دورات تكوينية التي تنظمها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين في اطار الشراكة التي تربطها بولاية الجهة ومجلس الجهة الرامية الى تقوية كفاءات الشباب العاطل من أجل تأهيله لولوج سوق الشغل.

وتشمل هذه الدورات التكوينية، التي سيأطرها أساتذة ومكونين من مراكز مهن التربية والتكوين، دروسا نظرية وميدانية، ترتكز على علوم التربية ، ومستجدات التربية والتكوين ، بالاضافة الى ديداكتيك المواد ( تعميق التخصص).

وابرز رئيس قسم تدبير الموارد البشرية بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالعيون السيد حمدي اكريطة، ان هؤلاء الشباب سيستفيدون خلال هذه الدورات التكوينية من دروس ومجزوءات نظرية معرفية ذات صلة بممارسة مهمة التربية والتدريس المعتمدة بمراكز مهن التربية والتكوين.

واضاف السيد اكريطة ان هذه التكوينات غير ملزمة بالتوظيف المباشر، بل هي مبادرة أولى من نوعها على مستوى جهات المملكة، تندرج في اطار اتفاقية الشراكة بين الأكاديمية وولاية الجهة، ومجلس الجهة، لتأهيل الشباب حاملي الشواهد العليا، والتي ستمكن المستفيدين من اكتساب معارف وتعزز قدراتهم ومهاراتهم، و تفيدهم خلال اجتياز مباراة الأساتذة اطر الأكاديمية.

ويتوزع المستفيدون من هذه الدورات التكوينية، التي اعطيت انطلاقتها الرسمية، امس الجمعة برسم السنة الدراسية الحالية، والتي ستنظم خلال كل موسم دراسي على مدى خمس سنوات، على 98 مستفيد ومستفيدة بالسلك الابتدائي، و140 مستفيد ومستفيدة بالسلك الثانوي.