دورة تكوينية بالعيون لفائدة الحكام والمدربين في رياضة التايكواندو

المرسى (إقليم العيون) – احتضنت مدينة المرسى، نهاية الأسبوع المنصرم، فعاليات دورة تكوينية لفائدة الحكام والمدربين في رياضة التايكواندو، نظمتها عصبة جهة العيون – الساقية الحمراء، بتنسيق مع الجامعة الملكية المغربية للتايكواندو.

وعرفت هذه الدورة التكوينية، التي أطرها يوسف بنعلي الحكم الدولي في هذا النوع الرياضي، مشاركة أزيد من 70 حكما ومدربا جهويا وطنيا ودوليا بجهة العيون – الساقية الحمراء.

وقال رئيس عصبة جهة العيون – الساقية الحمراء، مولود الكيرع، إن الدورة التكوينية مكنت المشاركين من الاطلاع على مستجدات التحكيم في هذا المجال، من أجل تطوير مكتسباتهم وقدراتهم وتعزيز استعدادهم للمباريات والمنافسات القادمة.

من جهته، أكد الحكم الدولي، يوسف بنعلي، أن هذه المبادرة تأتي لإطلاع المشاركين على أهم المستجدات في مجال التحكيم سواء في المباراة أو “البومسي”، مشيرا إلى أن هذه التظاهرة الرياضية شملت تكوين الحكام الوطنيين والدوليين والجهويين في مجموعة من المحاور خاصة في المباراة، والأجهزة الإلكترونية، وفي مجال “البومسي”.

وأضاف السيد بنعلي أن هذه الدورة التكوينية ستخول للمشاركين الارتقاء بقدراتهم، ومنحهم الفرصة للتحكيم في ملتقيات وطنية وجهوية ودولية.

وتميزت هذه الدورة التكوينية، الثالثة من نوعها بعد محطتي فاس والرباط، بتقديم دروس نظرية وأخرى تطبيقية في هذا النوع الرياضي.