طرفاية .. أزيد من 5 آلاف و 500 أسرة تستفيد من عملية “رمضان 1443”

 طرفاية – استفادت حوالي  5 آلاف و 540 أسرة معوزة بإقليم طرفاية، من عملية الدعم الغذائي “رمضان 1443″، التي تنظمها مؤسسة محمد الخامس للتضامن بمناسبة شهر رمضان الكريم، لفائدة الأسر المعوزة خصوصا الأرامل والمسنين والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويتوزع المستفيدون من هذه العملية، التي امتدت على مدى ثلاثة أيام تحت إشراف لجنة إقليمية للسهر على ضبط لوائح الفئات المستهدفة، على 3460 مستفيد بالوسط القروي و 2080 مستفيد بالوسط الحضري.

وقد تمت تعبئة كل الموارد البشرية والإمكانيات التنظيمية الضرورية، وتوفير مراكز التوزيع بمختلف الجماعات لتفادي الازدحام، ولضمان السير الجيد لهذه المبادرة التضامنية، التي تكرس القيم النبيلة للتضامن والتآزر التي تميز المجتمع المغربي.

ويتكون الدعم الغذائي من سبع مواد غذائية (10 كلغ من الدقيق الممتاز، و4 كلغ من السكر، و250 غرام من الشاي، و1كلغ من العدس، و1 كلغ من العجائن، و5 لترات من الزيت، وعلبة طماطم من فئة 850 غرام).

وتندرج هذه العملية، ذات الدلالات الاجتماعية القوية في هذا الشهر الفضيل، في إطار تكريس ثقافة التضامن والتآزر التي أرسى أسسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس بهدف محاربة الفقر والتخفيف من معاناة الفئات المعوزة خلال شهر رمضان، انسجاما مع القيم السمحة للدين الإسلامي الحنيف.