طرفاية .. تأهل المقرئين يحيى حمن وهرباك محمد للمسابقة النهائية الجهوية في حفظ وتجويد القرآن الكريم بالأقاليم الجنوبية

طرفاية – تأهل المقرآن يحي حمن و محمد هرباك، إلى المسابقة النهائية الجهوية ال 11 لدعم مواهب حفظ وتجويد القرآن الكريم بالأقاليم الجنوبية، التي تنظم تحت الرعاية السامية لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وقد تأهل المقرئ يحيى حمن في فئة الحفظ الكامل مع إتقان قواعد التجويد برواية ورش عن نافع، فيما فاز المقرئ هرباك محمد في فئة الحفظ الجزئي (خمسة أحزاب) مع إتقان قواعد التجويد برواية ورش عن نافع، في هذه المسابقة الإقصائية الإقليمية المؤهلة للمسابقة النهائية الجهوية، التي ستنظم يوم 29 مارس الجاري بمسجد مولاي عبد العزيز بالعيون.
وتروم هذه المسابقة، التي تنظمها قناة العيون تحت إشراف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وبدعم من المجلس العلمي الأعلى والمجالس العلمية المحلية ومندوبيات وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالأقاليم الجنوبية، إبراز دور الكتاتيب القرآنية والقائمين على الشأن الديني في حفظ وتجويد القرآن الكريم، والارتقاء بالمستوى العام للأداء القرآني وإذكاء روح المنافسة والتنافس بين حفاظ كتاب الله عز وجل والتشجيع على إتقان تلاوته، وكذا تأكيد القيم الإسلامية ودورها في حياة الفرد والجماعة مصداقا لقوله تعالى “ورتل القرآن ترتيلا”.
وقد تم في ختام هذا الحفل الديني الذي حضره، على الخصوص، باشا مدينة طرفاية لحبيب وحده، وعدد من المنتخبين والأعيان ورؤساء المصالح الخارجية بالإقليم والأئمة والخطباء، تسليم الجوائز للفائزين في هذه المسابقة القرآنية.
وتشمل هذه المسابقة، التي تتواصل، بأقاليم، العيون، وبوجدور، والداخلة، وأوسرد، الذكور والإناث الذين تقل أعمارهم عن 16 سنة في فئة حفظ خمسة أحزاب مع إتقان قواعد التجويد برواية ورش عن نافع، والفئة العمرية أقل من 35 سنة من الذكور والإناث في فئة الحفظ الكامل للقرآن الكريم مع إتقان قواعد التجويد والترتيل برواية ورش عن نافع.