طرفاية..حوالي 2700 تلميذ وتلميذة يجددون الوصل بفصولهم الدراسية 

طرفاية – جدد 2690 تلميذ وتلميذة باقليم طرفاية الوصل بفصولهم الدراسية بمؤسسات التعليم العمومي، وذلك في سياق يطبعه التقيد الصارم بالتعليمات الرامية إلى حصر تفشي فيروس كورونا.

وجرى استقبال التلاميذ خلال الثلاثة أيام الأولى لهذا الموسم الدراسي الاستثنائي بـ 11 مؤسسة تعليم عمومي، في مجموعات مصغرة، وفي امتثال صارم للإجراءات الاحترازية الهادفة إلى حفظ صحة وسلامة المتمدرسين كما الأطر التربوية والإدارية.

ويتعلق الأمر بإلزامية ارتداء الكمامات، وقياس الحرارة عند مدخل كل مؤسسة، إضافة إلى احترام التباعد الجسدي والتدابير الحاجزية، مع استعمال المطهر الكحولي ومواد التعقيم وغسل اليدين بانتظام. كما جرى بث وصلات تحسيسية وتوعوية في مختلف أروقة المؤسسات.

دخول مدرسي ناجح بالنسبة للمدارس والإعداديات والثانويات التابعة للمندوبية الإقليمية للتربية الوطنية بطرفاية، وفق ما تنص عليه المذكرة الجديدة 39-20 التي تضمنت كل الإجراءات المتعلقة بالدخول المدرسي في ظل الوضع الوبائي.

وقامت لجان تتألف من ممثلين عن المندوبية الإقليمية للتربية الوطنية بطرفاية، والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون الساقية الحمراء، بزيارات ميدانية لعدة مؤسسات للوقوف على مدى التقيد بالإجراءات التي أقرتها السلطات المختصة لكبح تفشي الفيروس التاجي.

وحسب معطيات الأكاديمية، فيتوقع ان يلتحق ما مجموعه 1520 تلميذا بطرفاية إلى حجرات الدراسة بالتعليم الابتدائي، و 706 بالثانوي الإعدادي، و468 بالثانوي التأهيلي. ويبلغ عدد الموارد البشرية بكل الأسلاك مجتمعة 160 من اطر تربوية وادارية.