فرنسا.. إبراز فرص الاستثمار بجهة العيون-الساقية الحمراء خلال ندوة افتراضية

ستراسبورغ-  تم تسليط الضوء على فرص الاستثمار بجهة العيون-الساقية الحمراء، خلال ندوة افتراضية نظمت، أمس الأربعاء، من طرف القنصلية العامة للمملكة بستراسبورغ.

وخصص هذا اللقاء الافتراضي، الذي يندرج في إطار الترويج الاقتصادي للمغرب، لاسيما أقاليمه الجنوبية، والذي جرى تنظيمه بالتعاون مع المركز الجهوي للاستثمار بالعيون-الساقية الحمراء، لفائدة المستثمرين المغاربة المحتملين التابعين للدائرة القنصلية.

وأوضح بلاغ للقنصلية أن هذه الندوة الافتراضية تندرج في سياق سياسة المملكة الرامية إلى إعطاء دينامية جديدة لهذه الجهة، من خلال جعل عاصمتها العيون قطبا اقتصاديا يربط باقي جهات المغرب مع إفريقيا جنوب الصحراء.

وعرف هذا اللقاء حضور محمد جعيفر، مدير المركز الجهوي للاستثمار بجهة العيون- الساقية الحمراء، الذي قدم المركز، رافعاته، والمزايا التنافسية الرئيسية للجهة وفرص الاستثمار التي توفرها.

وسلط الضوء على الترابط المثالي بين العيون-الساقية الحمراء مع باقي جهات المملكة، العمق الإفريقي الذي توفره، والإمكانيات الكبيرة في مجال الطاقات المتجددة، لاسيما الهيدروجين الأخضر.

كما جرى التأكيد خلال هذا اللقاء على أهمية مبدأ التنمية المستدامة كأساس لجميع الاستثمارات المتعلقة بالفلاحة، الصيد البحري والفوسفات، وكذا النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية.

ووفقا لذات المصدر، فقد كان هناك تبادل مثمر بشأن إمكانيات الاستثمار من قبل الجالية الاقتصادية بالجهة الشرقية لفرنسا في الأقاليم الجنوبية، مع زيارة عمل لعين المكان يرتقب القيام بها مستقبلا.