فوز الكيني كيبيوت كاندي والإثيوبية تيجي ميكونان تيسما بالسباق الدولي على الطريق بطرفاية

طرفاية – تمكن العداء الكيني كيبيوت كاندي من الفوز بالسباق الدولي على الطرق بطرفاية في نسخته الاولى (ذكور) الذي نظمته الجمعية الدولية للتنشيط الرياضي وجمعية أصدقاء طرفاية، فيما حصلت العداءة الإثيوبية تيجي ميكونان تيسما على الرتبة الاولى (إناث) .
وقد قطع العداء الكيني مسافة السباق (9 كلم ) ، خلال هاته التظاهرة الرياضية، المنظمة في اطار تخليد الذكرى 61 لاسترجاع مدينة طرفاية، والتي جرت اليوم الأحد بمدينة طرفاية ، في ظرف 22 دقيقة و 32 ثانية، متبوعا بمواطنه رودجيرس مايو ( 22 دقيقة و58 ثانية).
وعادت المرتبة الثالثة في هذه التظاهرة الرياضية المنظمة بتعاون وتنسيق مع عمالة اقليم طرفاية وجهة العيون الساقية الحمراء والمجلس الاقليمي لطرفاية وجماعة طرفاية، والمديرية الاقليمية للشباب والرياضة بطرفاية تحت اشراف الجامعة الملكية المغربية لالعاب القوى ، وعصبة جهة العيون الساقية الحمراء للعبة، للعداء المغربي محمد فارس من نادي شباب الساقية الحمراء ( 23 دقيقة و15 ثانية) .
وفي سباق الإناث، قطعت العداء الاثيوبية تيجي ميكونان تيسما، مسافة السباق الذي عرف مشاركة متميزة لعدائيين وعداءات اسبانيين من جزيرة “فوينتي فينتورا “، في ظرف ( 27 دقيقة و25 ثانية) متبوعة بالعداءة المغربية سكينة اتنان من سيدي قاسم ( 27 دقيقة و27 ثانية) ، والسويدية سامراويت مينغستيب ( 27 دقيقة و41 ثانية) .
وفي ختام هذه التظاهرة الرياضية التي حضرها عامل الاقليم السيد محمد حميم وعدد من المنتخبين والاعيان ورؤساء المصالح الخارجية وفعاليات المجتمع المدني، الى جانب العداء المغربي مولاي ابراهيم بوطيب تسليم الجوائز والميداليات على الفائزين وتكريم عدة شخصيات التي ساهمت في انجاح هذه التظاهرة الرياضية .