قافلة التربية على المواطنة وحقوق الإنسان تحط رحالها بمدينة السمارة

السمارة –  حطت قافلة التربية على المواطنة وحقوق الإنسان بالمؤسسات التعليمية، التي نظمتها اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون – الساقية الحمراء، في إطار الاحتفال بالذكرى الثالثة والسبعين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، بمدينة السمارة.

وشكلت هذه القافلة مناسبة زار خلالها أعضاء اللجنة الجهوية لحقوق الانسان مركز المسيرة الخضراء الفرصة الثانية، واطلع على الورشات التي تم اعدادها من طرف الأطفال والشباب، والتي شملت الرسم والطبخ والحلاقة.
وقدم تلاميذ هذا المركز بهذه المناسبة قصائد شعرية ومسرحيات وأغاني ولوحات تشكيلية تتمحور حول موضوع حقوق الإنسان.
ويهدف تنظيم هذه القافلة بالوسط التعليمي إلى إشاعة ثقافة حقوق الإنسان، وترسيخ قيمها ومبادئها لدى الناشئة، وذلك إعمالا لاختصاصات المجلس الوطني لحقوق الإنسان ولجنه الجهوية في مجال النهوض بحقوق الإنسان، وإشاعة ثقافتها، وترسيخ قيم المواطنة المسؤولة في مجالات التربية والتعليم والتكوين والإعلام والتوعية.
وتتخلل هذه القافلة، أنشطة تربوية وثقافية وتعابير فنية (رسم تشكيلي، عروض مسرحية…) تترجم قيم ومبادئ حقوق الإنسان، من إبداع تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية بجهة العيون – الساقية الحمراء.

وحسب المنظمين، فان هذه القافلة ستحل يوم 13 دجنبر بالثانوية التأهيلية صلاح الدين الأيوبي بجماعة أخفنير (إقليم طرفاية)، وبمدينة العيون يوم 14 دجنبر بمؤسسة التفتح للتربية والتكوين سيداتي السلامي.