قافلة “جدارة” تحط الرحال بالأقاليم الجنوبية

العيون –  حطت قافلة “جدارة”، التي تنظمها المؤسسة المغربية للطالب تحت شعار “مستقبلك بين يديك”، الرحال بمدينة العيون أول محطة لها بالأقاليم الجنوبية، في إطار جولة تتواصل إلى غاية 15 يناير الجاري.

وأفاد بلاغ للمنظمين بأن هذه القافلة، التي ستزور مدن بوجدور وطرفاية وأخفنير والداخلة وبئر كندوز وطانطان وكلميم وسيدي إفني، تروم تنظيم لقاءات تحسيسية وتوجيهية لفائدة التلاميذ برسم الموسم الدراسي 2022/2021.

وأوضح البلاغ أن المؤسسة المغربية للطالب، اختارت هذه السنة تنظيم لقاءات مع شركائها، من فاعلين مؤسساتيين وجمعويين كمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، وجمعية “تيبو” (TIBU) لتحسيس الشباب بأهمية بناء مشروع شخصي ومهني لتحقيق طموحاتهم من جهة، وللتعريف بالفرص التي تتيحها مؤسسات الدولة والهيئات المدنية لفائدة الشباب، وذلك لبعث الأمل فيهم وحثهم على المثابرة.

وأضاف أن المؤسسة تعمل على تعبئة المهنيين في مختلف المجالات لتقريب التلاميذ من عالم المقاولة، وتعريفهم بالمهن الجديدة والكفاءات المطلوبة لمزاولتها، مشيرا إلى أنه سيتم بكل إقليم أو عمالة عرض تجربة أحد المستفيدين من برامجها، ومشاركة مساره الدراسي وتجربته مع المؤسسة.

وستنظم هذه المؤسسة، التي ستقوم بجولة تشمل أزيد من 57 إقليما وعمالة بجميع جهات المملكة، في كل محطة، حصة توجيهية مع مستشار في التوجيه التربوي سيعمل على إطلاع المشاركين على التكوينات المتاحة في الجامعات والمدارس العليا بالمغرب.

وتعد المؤسسة المغربية للطالب، التي تأسست سنة 2001، مؤسسة غير ربحية حصلت على المنفعة العامة في 2013، للاضطلاع بمهمة دعم الشباب الحاصلين على الباكالوريا بامتياز والمقيمين بدور الرعاية الاجتماعية (دار الطالب (ة)، دار الأيتام …) والمنحدرين من أوساط اجتماعية هشة، لاستكمال دراستهم العليا وفق مستواهم الأكاديمي في أحسن مدارس ومعاهد التكوين العالي العمومية أو الخاصة الشريكة للمؤسسة، وكذا مواكبتهم عبر برامج متعددة إلى غاية إدماجهم المهني.